طريقة تدميس الفول في المنزل لسحور ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
مع حلول الشهر الكريم تستعد غادة إبراهيم بأدواتها لمهمة تدميس الفول في المنزل. فأي مائدة طعام تلك التي تخلو من طبق الفول بالزيت والليمون خلال تناول وجبة السحور.

ويعد الفول هو الملك المتربع على عرش الوجبة الرمضانية بلا منازع، لكن الأهم من ذلك من أين يأتي الفول وكيف تتم صناعته؟، 

هذا ما راود عقل غادة خلال السنوات الماضية وجعلها تحجم عن شراء الفول من الباعة أو أحد المطاعم المحيطة بها في حي السفارات بمدينة نصر.

"أنا كنت زمان بشوف بابا وهو بيحضر نفسه علشان يدمس فول السنة كلها مش بس ، كان بيخاف من فول برة علشان شايف أنه بيتم وضع مواد كيميائية به لسرعة تسويته. نصحنا نعمله في البيت وقد كان".. هكذا تقول غادة.

طالبت غادة زوجها بشراء كمية من الفول تكفي لأربعة أفراد وبدأت في تدميسه، لكنها أرادت أن تعمم التجربة لتنتقل إلى كافة البيوت المصرية، فقدمت خلال التقرير الآتي كيفية طهي أو ما يعرف بتدميس الفول في المنزل باستخدام البصل والعدس الأصفر وحبات الفول البلدي، "الفول البلدي أفضل من المستورد لأن حباته عريضة ومذاقه أجمل من المستورد".

تبدأ غادة بوضع كمية من الفول في "القدرة الصغيرة التي تتسع لنحو ربع كيلو جرام من الفول، تضع في القدرة المملوءة بالفول والمياه وقطع البصل وحبات العدس، وتتركه على النار حتى تغلي المياه ويشارف على اللين، فتخفض النار تدريجيا وتتركه ينضج لمدة قد تصل لست ساعات، وتقول "أهم شيء في تدميس الفول تخفيض النار عليه علشان ميتحرقش ويكون لسه مستواش".

وتنصح غادة السيدات بضرورة وضع الفول بعد تسويته في أكياس بلاستيكية ووضعه في مبرد الثلاجة، لأنه إذا وضع مباشرة في آنية وحفظ في الثلاجة، يكون طبقة زرقاء اللون، وتعتبر مادة سامة قد تسبب ضررا كبيرا لمتناوله، وقالت: "لو لقيتي الفول عمل وش أرزق أرميه على طول لأنه بيكون سام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق