رسميا.. تسمح بتكرار الحج والعمرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن شركة تسهيل المسئولة عن عمل البصمة الحيوية للمعتمرين والحجاج المصريين أعلنت على موقعها الإلكتروني إلغاء عمل البصمة، مما يعني تكرار الحج والعمرة دون دفع مبالغ إضافية.

وقال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في تصريحات خاصة لـ ""، إن المملكة العربية السعودية ستقوم بإخطار وزارة الخارجية، وتقوم وزارة الحج والعمرة السعودية بإخطار الوكلاء التابعين لها.

وقالت شركة تسهيل السعودية على موقعها الإلكتروني: "المملكة العربية السعودية تلغي قرارا مسبقا كان يقضي بربط تكرار الحج والعمرة في جميع دول العالم بالبصمة الحيوية خلال الخمس سنوات من أداء آخر منسك، مما يعني إمكانية تكرار الحج والعمرة دون دفع مبالغ إضافية، وتم تعميم القرار على جميع سفارات المملكة حول العالم".

وكان علاء الغمري، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ "فيتو"،  أكد أن قرار السعودية بتطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية ألغى إجراء البصمة الحيوية التي كان يتم إجراؤها بمنافذ شركة تسهيل السعودية، حيث كانت تعتبر شرطا من شروط إصدار التأشيرات، وأنه سيتم الاكتفاء بالبصمة للحجاج والمعتمرين في أماكن الوصول بالمطارات والموانى السعودية هناك.

يذكر أن السلطات السعودية اتخذت قرارا بتطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتي تتيح لشركات السياحة الحصول عليها للمواطنين إلكترونيًا دون الحاجة لتقديم الجوازات إلى سفارة المملكة، ما عدا بعض الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق.

ويحق لشركات السياحة المصرية العاملة في العمرة، وفقا لهذا القرار، الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي مباشرة، دون الحاجة إلى وزارة السياحة أو الذهاب للقنصلية للحصول على التأشيرة، إذ ستقوم الشركة بطباعة التأشيرة للمعتمر مباشرة بعد إرسالها من قبل الوكيل السعودي.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية، كانت تشترط ضرورة حصول المعتمرين والحجاج على البصمة الحيوية قبل السفر من المطارات والموانى المصرية لأداء مناسك الحج والعمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق