طوارئ في السكك الحديدية والمترو لاستقبال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أصدر المهندس كامل الوزير، النقل، تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شهر .

وكلف الوزير قيادات المترو بتشكيل مجموعات طوارئ بالمحطات، وانتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة الأعطال المفاجئة التي قد تؤثر على حركة القطارات وانتظام التقاطر، والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، وإصدار تعليمات لقائدى القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل، بالإضافة إلى انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة واستمرار والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات المترو واستمرار تلقى شكاوى واقتراحات الركاب على الخط الساخن 16048.

كما أكد وزير النقل على قيادات الشركة بالنزول إلى مواقع التشغيل والمتابعة الدقيقة لأعمال الصيانة خاصة مع تمديد ساعات التشغيل للمترو في شهر رمضان وعيد الفطر، حيث سيتم العمل بالخطوط الثلاثة خلال هذه الفترة من الساعة 5.30 صباحا، حتى 2 من صباح اليوم التالي.

كما شدد كامل الوزير على قيادات السكك الحديدية بضرورة انتظام جداول التشغيل على جميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين خطوط ومحطات وقطارات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، وعدم خروج أي قطار من الورش الا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له، وزيادة منافذ بيع التذاكر تسهيلا على المواطنين خاصة مع تطبيق الغرامات على الركوب بدون تذكرة وكذلك انتشار كافة القيادات بمواقع التشغيل وإجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة على كافة خطوط السكك الحديدية.

وشدد أيضا على إعلام الركاب عبر الإذاعة الداخلية للمحطات التي تتمتع بهذه الخدمة بمواعيد القطارات خاصة بعد إجراء بعض التعديلات على بعض مواعيد القطارات على خطوط (القاهرة ـ الإسكندرية، والقاهرة ـ المنصورة، والقاهرة ـ الإسماعيلية) والعكس لتناسب الشهر الكريم بالإضافة إلى إعلام الركاب أيضا عبر الإذاعة الداخلية بتعليمات السلامة الخاصة بركوب القطارات.

كما كلف وزير النقل، بالاستعداد في الورش المختلفة التابعة للسكة الحديد لبدء تجهيز القطارات الإضافية التي سيجرى تشغيلها في نهاية شهر رمضان لنقل المسافرين خلال عيد الفطر ومواجهة الإقبال الكبير على السفر عبر القطارات خلال هذه الفترة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق