الأسنان: زيادة موارد صندوق التكافل من غير المصريين الراغبين فى القيد بالنقابة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وافقت الجمعية العمومية العادية لنقابة الأسنان، على اعتماد تعديلات مقترحة للائحة صندوق التكافل الاجتماعى، والتى تم إعدادها منذ عام 1984.

وجاءت التعديلات بأن تتكون موارد الصندوق من مساهمة أطباء الأسنان غير المصريين الراغبين فى قيدهم بالنقابة، وتخصيص نسبة 10% من أرباح النقابة بالأنشطة التى يقوم بها المجلس، ومساهمة أعضاء النقابة من خلال اشتراكاتهم السنوية، والمستفيدين من الأنشطة الاجتماعية والنقابية والخدمات.

ويحظر الصرف من صندوق التكافل فى عدة أحوال منها: السلف أو القروض، وأطباء الأسنان القادرين والذين لديهم مصدر رزق يكفل لهم حياة اجتماعية كريمة، ويشرف عليه كل من: النقيب أو وكيل النقابة، السكرتير العام أو المساعد، أمين الصندوق أو المساعد.

وتضمنت التعديلات، أن الحد الأقصى للصرف 60 ألف جنيه، وصرف إعانة عاجلة أقل من نصف الحد الأقصى، ويستلزم ذلك موافقة عضوين على الأقل، ويتم الصرف بقرار من مجلس النقابات الفرعية فى الحالات الطبية الطارئة فقط بحد أقصى 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى أن الاستحقاق للأعضاء مرة واحدة سنويا، وفى الحالات الاستثنائية يتم عرضها على مجلس النقابة.

ويتم صرف إعانة عجز دون سن المعاش (عجز كلى/عجز عن العمل) قدرها 1400 جنيه شهريا، على أن يتم تقديم تقرير طبى معتمد بنسبة العجز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق