سفير جورجيا لـ صدى البلد: أفضل مكان للسياحة.. وأخطط لزيارة أسوان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف السفير ألكسندر نالبندوف، سفير جورجيا في القاهرة، عن مدى حبه وإعجابه بمصر كسائح أجنبي؛ حيث قال: «وجدت مثيرة للاهتمام للغاية، ومليئة بالمعالم السياحية الجذابة والرخيصة التي تجمع بين التاريخ العريق والبنية التحتية السياحية الحديثة، ولهذا يزورها ملايين السياح كل عام».

وأضاف «نالبندوف» في حوار خاص لـ«صدى البلد»: «لقد زرت شرم الشيخ والغردقة والأقصر، وكل منها تقدم خدمة على مستوى عالمي للسياح مقارنة بتكلفة الرحلات السياحية فيها، وأنا – مثل الكثير من الجورجيين – أعتبر المنتجعات المصرية ضمن أولوياتي لقضاء العطلات».

وتابع: «وهناك أسباب أخرى بالنسبة لي كسائح كي أعتبر مصر من أفضل المقاصد السياحية، فتاريخها العريق ومجموعة الآثار المبهرة في المتحف المصري وأهرامات الجيزة العظيمة هي أشياء مبهرة بالفعل، وسوق خان الخليلي بالقاهرة يُعد واحدًا من أكبر بازارات الشرق الأوسط، وهو يتمتع بجاذبية رائعة للسياح».

وعن خطط زياراته المستقبلية، كشف سفير جورجيا: «إنني أخطط لزيارة أسوان وواحة سيوة في المستقبل القريب، وتبدو لي هذه الرحلة وكأنها رحلة عبر الزمن إلى الماضي، يمكن خلالها استكشاف المعابد القديمة والآثار التاريخية، وأماكن رائعة أخرى تستحق المشاهدة»، 

وأضاف: «إن الطعام المصري رائع، وإنني أحب الحلويات كثيرًا، لا يمكن لأحد أن يتخيل إلى أي مدى أحب الكنافة والبسبوسة والمهلبية وما شابه من الأصناف الشهية». 

كما كشف سفير جورجيا في القاهرة عن حجم السياحة المتبادل بين بلده ومصر قائلا: «في الوقت الحالي، يقوم التعاون والتنسيق بين مصر وجورجيا في قطاع السياحة، من المنظور التشريعي، على الأسس التالية:

1- اتفاقية التعاون في مجال السياحة السلطة التنفيذية في جورجيا وحكومة جمهورية مصر العربية، الموقعة في 3 يونيو 1999، والتي دخلت حيز التنفيذ في 7 فبراير 2000.

2- البرنامج التنفيذي في مجال التعاون السياحي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جورجيا، الموقعة في 20 يناير 2010، والتي دخلت حيز التنفيذ في تاريخ توقيعها.

وبجانب الاتفاقيات الحكومية، هناك العديد من شركات السياحة والسفر المصرية والجورجية تتعاوف بفاعلية في هذا المجال». 

وأوضح أن حجم السياحة الجورجية إلى مصر سنويا في الوقت الحالي، فإنها بلغت 15 – 17 ألف سائح جورجي مصر سنويًا، بينما بلغ عدد المصريين الذين زاروا جورجيا 7828 عام 2018، 7781 عام 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق