سفير جورجيا لصدى البلد: نشجع إقامة كيانات تجارية مشتركة مع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال السفير ألكسندر نالبندوف، سفير جورجيا في القاهرة، إن أحدث الأرقام المتاحة (لعام 2018) تكشف أن حجم الصادرات الجورجية إلى بلغ 3 ملايين و281 ألف دولار، فيما بلغ حجم الصادرات المصرية إلى جورجيا 10 ملايين و792 ألف دولار، ومن ثم فحجم التجارة الإجمالية بين البلدين يبلغ 14 مليونا و73 ألف دولار.

وأضاف «نالبندوف» في حوار خاص لـ«صدى البلد» أنه لم يدخل المستثمرون الجورجيون إلى السوق المصرية بعد، لكن على الجانب الآخر بلغ حجم الاستثمارات المصرية المباشرة في جورجيا مليون و134 ألف دولار عام 2018.

وأكد أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح أكثر ملائمة للمستثمرين، وهناك الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة (مثل المشروعات العملاقة والمناطق الاقتصادية الحرة لقناة السويس وقطاع السياحة... إلخ). كما أن تشريعات الاستثمار الجديدة وتبسيط الإجراءات تُعد عوامل مشجعة لرجال الأعمال الجورجيين وتحفزهم على الاستثمار في مصر.

وأضاف أنه ربما نشهد في المستقبل شركات جورجية راغبة في الاستثمار في مصر أو إقامة مشروعات مشتركة مع شركات مصرية، ونحن هنا في السفارة نشجع – وسنستمر في تشجيع – إقامة كيانات تجارية مشتركة مصرية جورجية يمكن لها العمل في جورجيا أو مصر أو في كلا السوقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق