أخبار عاجلة
متى يختار الزوجان إجراء التلقيح الاصطناعي -
حكم عدم رفع اليدين في تكبيرة الإحرام -

بالتفاصيل.. تعرف على جدول الافتتاحات الأثرية في

بالتفاصيل.. تعرف على جدول الافتتاحات الأثرية في
بالتفاصيل.. تعرف على جدول الافتتاحات الأثرية في 2021
تواصل وزارة السياحة والآثار خطط تأهيل المواقع الأثرية وتطوير الخدمات المقدمة للسائحين وتجهيز المتاحف الجديدة، وذلك بعد انتهاء تجهيز وتطوير أكثر من 15 موقعا أثريا ومتحف خلال العام الماضي في ظل الظروف التي يمر بها العالم لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.اضافة اعلان

وأكدت وزارة السياحة أنه تم الانتهاء من 98% من إجمالي حجم الأعمال الهندسية، حيث تم الانتهاء من 100% من الهيكل الخرساني والمعدني لمباني المتحف، و96% من أعمال التشطيبات الداخلية، و96% من أعمال الأرضيات الساحات الخارجية والزراعات، و95% من أعمال أنظمة الإلكتروميكانيك، و90% من أعمال الطرق الخارجية المحيطة بالمشروع. 

وأشارت الوزارة إلى أن المتحف المصري الكبير استقبل 54788 قطعة أثرية، وتم ترميم وصيانة 54279 قطعة أثرية منهم، كما تم تسلم العروض الفنية من 3 تحالفات متقدمة لتشغيل خدمات المتحف وفض المظاريف.

وحصل المتحف المصري الكبير ممثلا في مركز ترميم الآثار على شهادة اعتماد المواصفات القياسية الدولية "الأيزو" الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ثم على شهادتي "أيزو" لنظام إدارة البيئة، ونظام إدارة الجود.

وقالت الوزارة أنه فيما يتعلق بالمتحف القومي للحضارة، فتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الحالية والتي تقع ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تمهيداً لافتتاح قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، بالإضافة إلى إنشاء محطة كهرباء قدرة 4 ميجاوات، كما تم الانتهاء من مشروعي تطوير منطقتي شيخ حمد والحواويش الأثريتين بسوهاج وهما جاهزين للافتتاح.

وتشارك وزارة السياحة والآثار في تطوير ميدان التحرير بالتعاون مع وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وقطاع الأعمال العام والتنمية المحلية ومحافظة القاهرة، كما تم الانتهاء من إقامة مسلة رمسيس الثاني بالميدان، ونقل أربعة تماثيل للكباش من الأقصر، ورفع كفاءة واجهة المتحف المصري بالتحرير والحديقة والأسوار وأعمال الإنارة.

وانتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال متحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى انتهاء الأعمال بأول مصنع للمستنسخات الأثرية بالمشاركة، ويجري العمل بمتحفي صالة 3 بمطار القاهرة الدولي على أن يتم افتتاحهما خلال شهر فبراير الجاري، كما تم الانتهاء من كشف وتجهيز مسار طريق الكباش بالأقصر وإزالة الإشغالات بالكامل على أن يتم افتتاحه منتصف العام الجاري.

وتسابق الوزارة الزمن لافتتاح مشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا، حيث وصلت نسبة التنفيذ بقصر الفسقية 76%، وتم الانتهاء من ترميم كشك الجبلاية على أن يتم افتتاحهم منتصف العام الجاري أيضا، بالإضافة إلى مواصلة العمل بمشروعات خفض المياه الجوفية بمنطقة أبو مينا الأثرية، ووصلت نسبة التنفيذ 62% على أن يتم افتتاحه خلال شهر يونيو، ومشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، ووصلت نسبة التنفيذ 77% على أن يتم افتتاحه خلال أكتوبر للعام المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "حياة كريمة"..فرصة لتحسين الظروف المعيشية وتوفير الخدمات للمواطنين بالقرى (فيديو)
التالى غلق مطبخ ومطعم نادي طنطا بعد ظهور 4 حالات إصابة بكورونا