أخبار عاجلة
عبدالعزيز الشواطي يحتفل بعقد قرانه في أبها -

محافظ القليوبية يتابع استكمال أعمال تطوير طريق خط 13

محافظ القليوبية يتابع استكمال أعمال تطوير طريق خط 13
محافظ القليوبية يتابع استكمال أعمال تطوير طريق خط 13

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، استكمال أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق خط 13، والجاري رصفه بطول 15 كيلو، بداية من مدخل قرية الصفا حتى قرية كفر الشرفا مركز القناطر الخيرية بتكلفة 35 مليون جنيه. اضافة اعلان

ويجرى الرصف لأول مرة في القليوبية، بإمكانية FDR الترميم الذاتي، والتي تعتمد على إعادة تدوير الرصف القديم للاستفادة وتوفير 60% من تكلفة الرصف مع التثبيت بالأسمنت، ووضع طبقة أسفلت سطحية بسُمك 5 سم. 

أكد المحافظ أن هذا النوع الجديد من أنظمة الرصف يأتي ضمن خطة المحافظة بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة، لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق  لأهميتها في استخدام ناتج كشط أو إزالة الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وسرعة إنجاز الأعمال.

وخلال الجولة تفقد المحافظ أعمال رفع تراكمات القمامة أسفل منزل الطريق الدائري نزلة مسطرد، ووجه بتشجير المنطقة واستغلالها في مشروعات للشباب.

كما تفقد المحافظ مشروع الـ30 مليون بيضة للاطمئنان على سير العمل بالمشروع حيث التقى المحافظ بأعضاء مجلس إدارة المشروع الجدد برئاسه الدكتورة أمل العسيلي مدير الطب البيطري.

وأبدوا  استعدادهم لتطوير المشروع خلال الفترة المقبلة وزيادة الإنتاجية وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضي الموجودة بالمشروع. 

رافق المحافظ في الجولة، الدكتور سمير حماد نائب المحافظ احمد الوزيري رئيس مدينة طوخ، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة.

في وقت سابق عبر عبد الحميد الهجان محافظ  القليوبية من استاءه  من الإهمال الذي لاحظه خصوصا بالمبنى الإداري  بمشروع الـ ٣٠ مليون بيضة والمقام بمدينة الخانكة ووجه بتجميع المخلفات وعرضها على مجلس الإدارة وبيعها بالطرق القانونية للاستفادة منها، وأيضًا إصلاح السيارات والمعدات المعطلة .

كما أمر المحافظ بإعادة عمل إستراتيجية لتشغيل المشروع تتضمن إستغلال المساحة بالكامل والتي تقرب من 50 فدان لمضاعفة الإنتاج وزيادة الدخل المالي للمشروع.

كما أشرف المحافظ خلال الجولة اليوم على حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على مركز ومدينة قليوب وطالب  رئيس المدينة باستمرار الحملات لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي ومخالفات البناء بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية من خلال المتابعة الميدانية الدورية لرصد هذه الحالات وإزالتها في المهد للقضاء نهائيًا على هذه الظاهرة.

وأشار إلى ضرورة محاربة الفساد وردع المخالفين والحفاظ على حقوق الدولة وصون أرواح مواطنيها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .

جاء ذلك خلال جولالة الميدانية المفاجئة بمدينتي الخانكة وقليوب للوقوف على الخدمات واستطلاع مشاكل المواطنين وتحديد مواطن الخلل والقصور التي تعرقل سير العمل، والبدء في التعامل مع المشكلة ميدانيا بحضور المسئولين عنها، حيث قام المحافظ بجولة مفاجئة علي عدد من المشروعات وأماكن تقديم الخدمة. 

بدأ المحافظ جولته بتفقد مشروع الـ 30 مليون بيضة في مدينة الخانكة، حيث تفقد المشروع واستمع لشرح من المدير الإداري عن مهام المشروع  في حضور مدير الطب البيطري، ووكيل وزارة الزراعة، ورئيس مدينة الخانكة وأعضاء مجلس إدارة المشروع ومديري إدارات المالية والتفتيش المالي والإداري والمتابعة الميداني

ويتكون المشروع من مصنعين للأعلاف والذي يصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن حيث ينتج ١٣٠ طن  في الشهر وعنبرين لتربية الدواجن ينتج كل منهما 25 ألف كتكوت، و6 عنابر للبيض ينتج كل منها 22.5 ألف بيضة.

كما تفقد ٢ محطة لإنتاج البيض، وقام بمراجعة دفاتر الإنتاج والنافق للعنبرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة: فض تشابكات مالية بقطاع البترول بنحو 13.5 مليار جنيه
التالى مصرع طفل تحت عجلات القطار بدمياط