أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية بالوادي الجديد

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية بالوادي الجديد
رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية بالوادي الجديد
قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد رفع درجة الاستعداد  بجميع المديريات والوحدات المحلية بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة مساء اليوم وسقوط أمطار متوسطة على بعض مدن المحافظة. اضافة اعلان

كما وجه المحافظ بتفعيل غرفة العمليات والأزمات للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدا المواطنين توخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سوء حالة الطقس واستمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية الخميس وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة رعدية أحيانا ونشاط حركة الرياح غدًا وتزداد غزارة الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة في صباح الخميس.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان لها إن الطقس في مصر الخميس يشهد انخفاضا في درجة الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح بين 5 إلى 6 درجات على معظم الأنحاء، وسقوط أمطار تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانا على مناطق السويس والغردقة وشرم الشيخ وسانت كاترين ورأس سدر والطور ورأس غارب والزعفرانة ومرسى علم والقصير ومنطقة خليج السويس والعقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانا على القاهرة والجيزة والقليوبية، وعلى السواحل الشمالية في مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش والوجه البحرى في البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة الإسماعيلية والسويس وأيضا جنوب البلاد الفيوم وبنى سويف وأسيوط والمنيا والأقصر وقنا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح على معظم الأنحاء، وأن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكون سحب منخفضة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة وتتقدم السحب شمالًا وتقدمها يعمل على غزارة سقوط الأمطار وتوجد فرصة لسقوط الأمطار على جنوب الصعيد.

الوادي الجديد تواصل برنامج تحدي الدروس الخصوصية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية بتأثر شمال البلاد في السواحل الشمالية والدلتا القاهرة وشمال الصعيد بمنخفض جوي يعمل على تكاثر السحب الممطرة وتزداد غزارة الأمطار في الصباح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المرور توفر خطوط ساخنة لاستقبال بلاغات الحوادث فى ظل موجة الطقس السيىء
التالى ضبط ٤ طن مخللات فاسدة في البحيرة