أخبار عاجلة
جيلي توجيلا الجديدة كليًا 2021 مع بكر أزهر -

شيخ الأزهر يتلقى اتصالًا هاتفيا من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

شيخ الأزهر يتلقى اتصالًا هاتفيا من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد
شيخ الأزهر يتلقى اتصالًا هاتفيا من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًا، من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، بشأن ترسيخ مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في ظل التحديات التي تواجهها البشرية وفي مقدمتها جائحة كورونا.اضافة اعلان

وخلال الاتصال، أكد الشيخ محمد بن زايد تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً للدور الذي يقوده الإمام الأكبر والأزهر الشريف بشأن ترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية في ظل التحديات التي تواجهها البشرية وفي مقدمتها جائحة كورونا، مؤكدا أن الإمارات تواصل العمل من أجل تعزيز التعايش والتآخي في العالم.
 
من جانبه، أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لسمو الشيخ محمد بن زايد، والدور الذي تقوم بع دولة الأمارات في ترسيخ مبادئ الأخوة والحوار، متمنيا لدولة الإمارات وأمتنا العربية والإسلامية والعالم أجمع، الخير والتقدم والرخاء.

وفي سياق متصل  أشاد المستشار محمد عبد السلام،الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، والمستشار السابق لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بدعوة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بنشر قيم الأخوة والتسامح والتعايش السملي بين كافة شعوب العالم، بمناسبة اليوم الدولي للأخوة الإنسانية.

وقال "عبد السلام" في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "منذ القدم ونيل مصر يجري بالخير والتسامح وأرضها تحتضن الأديان وتستوعب الثقافات؛ ودعوة السيد الرئيس السيسي اليوم للعمل من أجل نشر ثقافة السلام وإعلاء قيم التسامح والتعايش، ونبذ مظاهر العنف والتطرف هو امتداد لهذا التاريخ والإرث المصري العريق...حفظ الله مصر المحروسة مهد الحضارات".

يذكر أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية كانت قد أطلقت حملة عالمية صباح اليوم دعت فيها كافة شعوب العالم لتبادل رسائل الأخوة المحبة والسلام بين بعضهم البعض، وخصصت موقع الكتروني بكلتا اللغتين العربية والإنجليزية لمشاركة وتبادل الرسائل احتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، وتخليد ذكرى توقيع الوثيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفد مصري روسي يزور الضبعة: المشروع من أكثر المحطات النووية أمانا وتقدما في العالم
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور