أخبار عاجلة
رضا عبد العال يخضع لعملية قلب مفتوح -
كوكب الأرض على موعد مع كويكب "يوم القيامة" -

كشف لغز العثور على جثة أمين معمل مقسومة نصفين بنجع حمادي

كشف لغز العثور على جثة أمين معمل مقسومة نصفين بنجع حمادي
كشف لغز العثور على جثة أمين معمل مقسومة نصفين بنجع حمادي
ألقى قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، القبض على مزارع وزوجته قتلا أمين معمل وقطعا جثته إلى نصفين بسبب خلافات على زراعة قطعة أرض بالمشاركة بنجع حمادي.اضافة اعلان

واعترف المتهم الرئيسي (مزارع) وقرر بأنه والمجني عليه يمتلكان قطعة أرض بالمشاركة وتقابلا مصادفة بالزراعات بذات الناحية فحدثت بينهما مشادة كلامية لعدم مساعدة المجني عليه له في زراعة الأرض تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها عليه بفأس على رأسه فأودى بحياته وترك جثته بذات المكان.

وأضاف المتهم أنه توجه إلى مسكنه وعاد مرة أخرى هو وزوجته لنقله وإخفاء جثته إلا أنهما وجدا صعوبة في ذلك فقام بتجزئة جثته إلى نصفين باستخدام سكين ووضعه داخل جوال وقاما بنقله إلى منطقة المقابر.

كان مركز نجع حمادي تلقى بلاغا من سائق لودر 43 سنة مقيم دائرة المركز بخروج نجل عمومته أمين معمل 40 سنة مقيم بذات الناحية من مسكنه ولم يعد وتلقيه رسالة نصية على هاتفه المحمول من مجهول تتضمن «ولدكم عندنا وعليه نصف مليون جنيه» وطلب فدية مبلغ المالي المذكور في الرسالة النصية .

وفي وقت لاحق عثرت أجهزة الأمن على جثة المتغيب مقسمة إلى نصفين داخل جوال بمنطقة المقابر.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن قنا إلى أن وراء ارتكاب الواقعة نجل عمومته مزارع 31 سنة وزوجته 25 سنة ربة منزل وباستهدافها أمكن ضبطهما.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات .

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مطار الغردقة يستقبل أولي الرحلات قادمة من مولدوفيا
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور