أمطار رعدية مصحوبة برياح شديدة تضرب عدة مناطق بالوادى الجديد

أمطار رعدية مصحوبة برياح شديدة تضرب عدة مناطق بالوادى الجديد
أمطار رعدية مصحوبة برياح شديدة تضرب عدة مناطق بالوادى الجديد
شهدت محافظة الوادى الجديد، مساء اليوم الخميس، انخفاض حاد فى درجات الحرارة وهطول أمطار مصحوبة بنشاط ملحوظ للرياح المثيرة للأتربة مع انخفاض مستوى الرؤية بالطرق السريعة الرابطة بين المراكز المختلفة، والطرق السريعة الرابطة بين المحافظة والمحافظات الأخرى. اضافة اعلان

ورفعت الأجهزة التنفيذية درجة الاستعداد القصوى جراء انخفاض فى درجات الحرارة مع بعض الظواهر الجوية، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وسوء الأحوال الجوية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة، وتفعيل غرف العمليات والتواجد على مدار اليوم والإبلاغ الفورى عن ظهور أي ظهور تغيرات أو وقوع طوارئ جراء العواصف الترابية.

وفى سياق متصل، رفعت مديرية الصحة ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية درجة الاستعداد القصوى تحسبا لوقوع أي حوادث أو طوارئ، وتزامنا مع موجة الطقس غير المستقر.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سوء حالة الطقس واستمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية الخميس وانخفاض ملحوظ فى درجة الحرارة وسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة رعدية أحيانا ونشاط حركة الرياح غدًا وتزداد غزارة الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة فى صباح الخميس.

وقالت هيئة الأرصاد فى بيان لها إن الطقس فى مصر الخميس يشهد انخفاضا فى درجة الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح بين 5 إلى 6 درجات على معظم الأنحاء، وسقوط أمطار تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانا على مناطق السويس والغردقة وشرم الشيخ وسانت كاترين ورأس سدر والطور ورأس غارب والزعفرانة ومرسى علم والقصير ومنطقة خليج السويس والعقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانا على القاهرة والجيزة والقليوبية، وعلى السواحل الشمالية فى مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش والوجه البحرى فى البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة الإسماعيلية والسويس وأيضا جنوب البلاد الفيوم وبنى سويف وأسيوط والمنيا والأقصر وقنا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح على معظم الأنحاء، وأن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكون سحب منخفضة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة وتتقدم السحب شمالًا وتقدمها يعمل على غزارة سقوط الأمطار وتوجد فرصة لسقوط الأمطار على جنوب الصعيد.
الوادى الجديد تواصل برنامج تحدى الدروس الخصوصية
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية بتأثر شمال البلاد فى السواحل الشمالية والدلتا القاهرة وشمال الصعيد بمنخفض جوى يعمل على تكاثر السحب الممطرة وتزداد غزارة الأمطار فى الصباح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.