أخبار عاجلة

تصادم أتوبيس وسيارتين بالطريق الزراعي بسبب الطقس السيئ بالقليوبية

تصادم أتوبيس وسيارتين بالطريق الزراعي بسبب الطقس السيئ بالقليوبية
تصادم أتوبيس وسيارتين بالطريق الزراعي بسبب الطقس السيئ بالقليوبية
تسبب سوء الأحوال الجوية وتجمع الأمطار على الطريق الزراعي في تصادم أتوبيس وسيارتين أعلى الطريق الزراعي عند كوبري طوخ وأسفر الحادث عن إصابة شخص تم نقله إلى مستشفى بنها الجامعي. اضافة اعلان

تلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية إخطارا بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعي انتقل رجال المرور وتبين تصادم أتوبيس وسيارتين أعلى الطريق الزراعي عند كوبري طوخ بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم الأمطار على الطريق والسرعة الزائدة وأسفر الحادث عن إصابة شخص تم نقله إلى مستشفى بنها الجامعي.

Image1_220214175557514755414.jpg

فيما دفعت شركة مياه القليوبية بأطقم وسيارات شفط مياه الأمطار من الأماكن الساخنة والطرق السريعة ومدن المحافظة والأنفاق وخاصة بمدينة بنها بعد هطول الامطار الغزيرة عصر اليوم على أنحاء المحافظة ومدينة بنها مما تسبب في تراكم المياه في بعض المناطق.

قال المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إنه تم رفع درجة الاستعدادات لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار خلال الساعات القادمة.

وأكد مجاهد أنه بلغ إجمالي المعدات التي دفعت بها الشركة لمواجهة الأمطار 120 معدة بالإضافة إلى 50 طلمبة غاطسة، تم توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة، موضحا أن أطوال شبكات الصرف الصحي بالمحافظة تصل 1950.3 كم، فيما بلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة 20 محطة، أما محطات رفع الصرف الصحي 149 محطة، فيما تم وضع خطة للعمالة لمواجهة الأمطار تضمنت 540 عاملا تقريبا.

وأضاف، أنه قامت قطاعات التشغيل والصيانة والحملة الميكانيكية والطوارئ بالتنسيق مع فروع الشركة بمدن المحافظة، وبالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن بتطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحي، وتنفيذ محاكاة في وقت سابق لجاهزية وتحرك المعدات لمواجهة الأمطار والسيول بمناطق تجمع المياه والأنفاق وكيفية التعامل معها والتخلص منها فى وقت محدد وبالسرعة المطلوبة، حيث تم الاستعانة بالشفاطات وسيارات الكسح والطلمبات المحمولة على سيارات وطلمبات الرفع الخاصة بالأنفاق.

وأشاد "مجاهد"، بنجاح المناورات المنفذة وسرعة التعامل مع حالات سقوط الأمطار وتراكمها داخل الأنفاق، مؤكدا على ضرورة رفع درجات الاستعداد وجاهزية المعدات والأفراد لمواجهة حالات سقوط الأمطار والسيول، وضرورة تأكيد تطهير بيارات صرف الأمطار وجاهزيتها لاستقبال الأمطار المتوقع هطولها مشيرا لجاهزية الشركة في اي وقت لمواجهة موسم فصل الشتاء وسقوط الأمطار والتى تتمثل فى تطهير بالوعات صرف الأمطار وتجهيز المعدات والأفراد لمواجهة موسم سقوط الأمطار.

وكانت القليوبية قد شهدت اليوم أمطار غزيرة ورعد ورفعت الأجهزة المعنية حالة التأهب على مستوى المحافظة في كافة القطاعات وشركة مياه المحافظة تحسبا للأمطار وفق توقعات الأرصاد الجوية التي حذرت من هطول الأمطار وانتشرت سيارات شفط مياه الأمطار وإعلان الطوارئ تحسبا لتقلبات الجو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستشار الرئيس يكشف أعراض التعافي من كورونا ويفجر مفاجأة عن العلاج | فيديو
التالى وزير التموين: تحقيق 70% اكتفاء ذاتيا من القمح خلال الـ 3 سنوات المقبلة