8 قرارات للمجلس الأعلي للآثار لدعم المنشآت السياحية المتضررة من كورونا

8 قرارات للمجلس الأعلي للآثار لدعم المنشآت السياحية المتضررة من كورونا
8 قرارات للمجلس الأعلي للآثار لدعم المنشآت السياحية المتضررة من كورونا
اتخذ المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عدة قرارات لمساعدة المنشآت السياحية والكافتيريات بالمواقع الأثرية المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.اضافة اعلان

وقررت المجلس الأعلى للآثار ما يلي: 

- الموافقة على إرجاء السير في إجراءات الحجز الإداري لمدة عام لكافة المنشآت الفندقية والسياحية. 

-الموافقة على مد المهلة الممنوحة لشركات التنمية والاستثمار السياحي لاستكمال المشروعات الخاصة بها لمدة عام حتى 31 مارس للعام الجاري. 

- الموافقة على مد مهلة تنفيذ القرارين رقم 525 و526 لسنة 2019 بشأن العمل بالكود المصري لأسس التصميم واشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت الفندقية والعائمة القائمة من أخطار الحريق لمدة 6 أشهر. 

- الموافقة على منح التأشيرة الاضطرارية للسائحين الحاصلين على تأشيرات دخول مستخدمة من قبل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول منطقة شنجن على جوازات سفرهم. 

- الموافقة على السماح لعدد 27 جنسية بالإضافة إلى ال 46 جنسية المسموح لها حاليا بالحصول علي التأشيرة الإضطرارية بمنافذ الوصول بمصر، شريطة وصولهم إلى البلاد عن طريق مجموعات سياحية بضمان وكيل سياحي. 

- منح تخفيض بقيمة 10 دولارت على سعر التأشيرة للسائحين الوافدين إلى مطارات الأقصر أو أسوان لتشجيع السياحة الوافدة بالصعيد خلال الصيف "يونيو، يوليو، أغسطس من كل عام". 

- الموافقة على استمرار مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران المعمول به من نهاية عام 2018، والموافقة على برنامج جديد بتكلفة مالية أقل من البرنامج الحالي يبدأ العمل به من يناير وحتى أبريل للعام الجاري. 

- صدور قرار وزارى بتحديد مواعيد فتح وغلق المنشآت السياحية الكائنة خارج المنشآت الفندقية والأب تضم مطاعم وكافتيريات وبازرات ومسارح المنوعات وديسكوهات، وذلك في إطار سياسة الحكومة لوضع مواعيد محددة للمحال العامة ومختلف الأنشطة.   

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أكد أنه تم استلام العروض الفنية من 3 تحالفات متقدمة لتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير وفض المظاريف لاختيار الأفضل. 

وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء 96% من إجمالي حجم الأعمال الهندسية بالمتحف، حيث تم الانتهاء من 100%من الهيكل الخرساني والمعدني لمباني المتحف و96% من أعمال التشطيبات الداخلية و 96% من أعمال أرضيات الساحات الخارجية والزراعات و95% من أنظمة الإلكتروميكانيك و90% من أعمال الطرق الخارجية المحيطة بالمشروع.

وأشار إلى أن عدد القطع الأثرية التي تم نقلها للمتحف وصلت إلى 54 ألفا و223 قطعة أثرية، وتم إجراء عمليات الترميم لـ 53 ألفا و 71 قطعة، كما تم الانتهاء من تصميم الموقع الإلكتروني للمتحف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.