أمطار رعدية تضرب المنيا | فيديو وصور

أمطار رعدية تضرب المنيا | فيديو وصور
أمطار رعدية تضرب المنيا | فيديو وصور

ضربت محافظة المنيا، مساء اليوم الخميس، موجة من الطقس السيئ مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وهطول أمطار رعدية على عدد من المراكز والقرى بنطاق المحافظة.

اعلان

وتسببت الأمطار الغزيرة على بعض المناطق بمركز ملوي جنوب المنيا في غلق المحال التجارية وإعاقة حركة المرور خاصة بالطرق الفرعية المؤدية للطرق، فيما رفعت المحافظة درجة الاستعداد للقصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة.


Image1_220214174944545237380.jpg
Image2_220214174944545237380.jpg
وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد كلف رؤساء الوحدات المحلية، والمديريات المعنية، ورؤساء الشركات والهيئات بمراجعة خطة المحافظة الشاملة استعداداً لمواجهة مخاطر السيول قبل بداية فصل الشتاء القادم.
وشدد المحافظ، في كتاب دوري أصدره على المتابعة المستمرة للأماكن التي يتوقع حدوث أية ظروف مفاجئة بها من أمطار وسيول، والتأكد من مدى جاهزية المراكز والمدن والاستعداد حال وقوع أحداث طارئة من تجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل، مع الالتزام الكامل بتنفيذ ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتحسبا لما تم رصده من احتمالية حدوث موجة ثانية من الفيروس في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتيسير على المواطنين.

Image1_220214175012704623010.jpg
Image3_220214175012704623010.jpg

ووجه المحافظ بضرورة مراجعة كافة شبكات صرف الأمطار والصلاحية الفنية للسيارات والمعدات الخاصة لكسح وسحب المياه ومدى جاهزيتها، ودراسة انشاء مجاري صناعية، ومخرات للسيول وخاصة في مناطق تكدس مياه الأمطار، وتنفيذ أعمال تطهير شبكات صرف الأمطار، ومجاري السيول، على أن يتم إعداد تقرير دوري يرسل لإدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة كل 15 يوما، يوضح ما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن.
وأشار المحافظ، إلى أنه تم تجهيز وصيانة 34 مخر سيل منها 12 مخراً طبيعياً و22 صناعياً، ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أوضاع الطقس الغير مستقرة والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء المقبل، بما يضمه من أحداث عارضة سواء سيول أو أية أزمات طقسية.

Image3_220214175044212356950.jpg

 

وقال المحافظ إن المحافظة كانت أولى المحافظات في إعداد تقرير مفصل حول الدروس المستفادة من السيول التي اصابت المحافظة شهر مارس الماضي، وكذلك احتياجات المحافظة لمواجهة أى سيول قادمة، حيث تم رفعه للسيد رئيس مجلس الوزراء، والذي اوصى بتوفير كافة احتياجات المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والقطاعات المختلفة، مؤكدا أن الهدف الأساسي للدولة هو الحفاظ على المصلحة العامة وسلامة أروح المواطنين والمنشآت العامة.

وكان محافظ المنيا قد عقد سلسلة اجتماعات، لمراجعة خطة المحافظة الشاملة استعداداً لموسم الشتاء، أكد خلالها على تحديث قاعدة البيانات المعلوماتية الخاصة بجميع المديريات والجهات بالمحافظة، من أماكن تواجد سيارات الإسعاف والتمركزات الخاصة بسيارات والمياه وسيارات الكسح والإطفاء، ورفع تلك بيانات واحداثيات (طول وعرض) لكافة الأماكن وإرسالها لغرفة عمليات المحافظة المركزية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.