أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

كسح تجمعات مياه الأمطار في الدقهلية | صور

كسح تجمعات مياه الأمطار في الدقهلية | صور
كسح تجمعات مياه الأمطار في الدقهلية | صور
كثفت قيادات محافظة الدقهلية أعمالها في كسح مياه الأمطار وتجمعات المياه بالشوارع .
 
وتابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس والتقلبات الجوية وسقوط الأمطار.اضافة اعلان

وشدد على ضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي لمتابعة الأوضاع أولا بأول والتنسيق والتعاون المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة . 

أمطار ورياح شديدة تضرب محافظة الدقهلية

ووجه مختار لرؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بضرورة التعامل الفوري مع موجة الطقس السيء ورفع درجة الطوارئ وشفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أي ظروف طارئة،وأكد أن كافة أجهزة المحافظة بدأت أولا بأول في التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار بإستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.

Image3_2202141355519820114.jpg
وأشار محافظ الدقهلية الى أنه تم الدفع بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة  لشفط وكسح  تجمعات المياه من الطرق و الشوارع أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

Image3_22021413528916624424.jpg
ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم.

Image3_2202141362866999380.jpg
وكان محافظ الدقهلية أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيء والتعامل الفوري معها واصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم.

Image3_22021413721779686073.jpg
وكانت محافظة الدقهلية  شهدت منذ الساعات الأولى من اليوم الخميس تقلبات جوية وعاصفة وأمطار ملحوظة .

Image3_22021413752814418811.jpg
وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي طوارئ والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة .

Image3_2202141388510381771.jpg
ووجه محافظ الدقهلية كافة رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية  بالتعامل أول بأول، مع التقلبات الجوية واستمرار حملات الفحص والتحري . 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أكدت، بدء تكون السحب المتوسطة والمنخفضة على مناطق متفرقة نتيجة الحمل الحراري على أن تتطور خلال الساعات المقبلة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون السحب يصاحبها سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على غرب البلاد وتكون غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

حالة عدم الاستقرار
وتبدأ اليوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدا وسقوط الأمطار الغزيرة.

وأوضح اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءا من اليوم وحتى يوم الجمعة تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

انخفاض درجات الحرارة
وأضاف اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تعاود الانخفاض يوم الخميس المقبل بقيمة ٦ درجات مئوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء وشمال الصعيد، مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

وقالت: من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانا على "سلاسل البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، شمال الصعيد، الوجه البحرى، السواحل الشمالية الشرقية". 

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مدن القناة والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

كما يشهد البحران الأحمر والأبيض المتوسط، اضطرابا فى الملاحة البحرية، ويصل ارتفاع الموج 2:3.5 متر.

يوم الجمعة 
وأشارت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة شمال وجنوب سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

والتفتت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة  على القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح نشطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء والصعيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حملة ليلية لرش وتعقيم شوارع التل الكبير في الإسماعيلية | صور
التالى الأرصاد تكشف سبب مخالفة التوقعات.. وتؤكد: شمال البلاد يشهد تحسنا فى الطقس