أخبار عاجلة
باسم مرسي: أنا أفضل من مصطفى محمد مع الزمالك -

التحريات في انتحار شاب من شرفة شقته بالهرم: مريض نفسي ولا شبهة جنائية

التحريات في انتحار شاب من شرفة شقته بالهرم: مريض نفسي ولا شبهة جنائية
التحريات في انتحار شاب من شرفة شقته بالهرم: مريض نفسي ولا شبهة جنائية
انتدبت نيابة الهرم الطب الشرعي لبيان سبب وفاة شاب سقط من الطابق الخامس بالهرم، ولقي مصرعه في الحال، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة. اضافة اعلان

وتبين من التحريات الأولية أن الشاب ألقى بنفسه من الطابق الخامس بالعقار بمنطقة الهرم، ويُقيم رفقة والده، ويعاني من مرض نفسي "انفصام في الشخصية" منذ سنوات، وتم حجزه بمستشفى للطب النفسي للعلاج، ولا يوجد شبهة جنائية في وفاته.

وورد إخطارًا للواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة من العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم بتلقيه بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بسقوط شخص من علو بأحد العقارات بشارع عبدون بشير بنطاق القسم.

انتقلت قوة أمنية بإشراف العقيد محمد الصغير مفتش مباحث الهرم والرائد أحمد عصام رئيس مباحث القسم والرائد محمد طارق معاون مباحث القسم، إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها ودوافعها، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة شاب مصاب بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، كما تبين انتحاره، من شرفة الشقة سكنه، وعدم وجود أي شبهة جنائية حول وفاته.

تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى بواسطة سيارة الإسعاف تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.

جدير بالذكر، أن التشريح يوفر فرصة للتحليل المرتبطة بحالة الوفاة، مثل جمع الأدلة التتابعية أو تحديد هوية المتوفى، وفحص وتوثيق الجروح والإصابات، سواء في تشريح الجثة، وأحيانا في عمليات الإعداد السريرية، وجمع وفحص عينات الأنسجة تحت المجهر (علم الأنسجة) من أجل تحديد وجود أو عدم وجود مرض طبيعي، بالإضافة إلى النتائج المجهرية الأخرى مثل مادة الاسبست في الرئتين أو جزيئات البارود في جروح إصابات طلق النار، وجمع وفحص تحليل السموم من أنسجة وسوائل الجسم لتحديد السبب الكيميائي: تعاطي جرعات زائدة أو التسمم المتعمد. 

والأطباء الشرعيين أيضاً يعملون بشكل متواصل مع هيئات الطب الشرعي للتحقيق في وفاة مفاجئة وغير متوقعة، ومن ضمن الأمثلة لهذه الهيئات: الطب الشرعي أو ذا كورونر في (إنجلترا وويلز)، و بروكيرواتور فيسكال في (اسكتلندا)، و المحققون أو الفاحصون الطبيون أو كورونر أو ميديكال ايكسامنير في (الولايات المتحدة الأمريكية)، كما  يقدم الأطباء الشرعيون شهادتهم في المحاكم في قضايا القانون المدني أو الجنائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم.. إعادة محاكمة 4 متهمين بـ"فض اعتصام رابعة"
التالى غلق مطبخ ومطعم نادي طنطا بعد ظهور 4 حالات إصابة بكورونا