علاء عبد العزيز رئيسا لهيئة الأوقاف

علاء عبد العزيز رئيسا لهيئة الأوقاف
علاء عبد العزيز رئيسا لهيئة الأوقاف
أكدت مصادر مطلعة أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر تكليف المهندس علاء عبد العزيز برئاسة مجلس إدارة هيئة الأوقاف. 

وأوضحت المصادر لـ"فيتو" أن وزير الأوقاف قرر تكليف "عبد العزيز" بعد نجاحه في إنجاز كافة الملفات الهامة التي اشرف عليها خلال فترة تكليفه بمهام مدير عام الهيئة.اضافة اعلان

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اجتمع ٧ يناير الماضي بمديري منطقتي القاهرة والإسكندرية ، وعدد من قيادات الهيئة، كما حضر الاجتماع المهندس شريف مصطفى رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ، وعدد من قيادات المجموعة الوطنية ، وذلك لبحث المشروعات المشتركة بين هيئة الأوقاف المصرية والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف من جهة، وزيادة عملية تحصيل مستحقات الهيئة واستيداء جميع حقوقها من جهة أخرى.

يذكر أن هيئة الأوقاف استطاعت تحقيق أعلى عائد سنوي ب (1,674,380,155) جنيهًا خلال عام 2020م، وهو أعلى عائد سنوي في تاريخ هيئة الأوقاف المصرية منذ إنشائها ، بزيادة قدرها (174,217,764) مليون جنيه عن العام الماضي 2019م ، بنسبة نمو تقدر بنحو 11,61% ، برغم تداعيات فيروس كورونا. 

يذكر أن هيئة الأوقاف المصرية قد حققت أداءً متميزًا في النصف الأول من العام المالي الحالي ، حيث حققت نموًا فاق التوقعات بزيادة أكثر من 20% في الإيرادات خلال النصف الأول من العام المالي الحالي / 2021م.

ويؤدي قطاع الأوقاف دورا حيويا ومؤثرا في تنمية المجتمع خاصة على المستوى الديني والتوعوي والفكري والثقافي والاجتماعي، حيث يتحرك هذا القطاع في العديد من الاتجاهات سواء تلك المتعلقة بتطوير وإنشاء المساجد والمراكز الثقافية وتأهيل الأئمة أو على صعيد التكافل الاجتماعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة الفكر المتطرف ونشر قيم التسامح والفكر الإسلامي الوسطى المستنير، بما يساهم في دعم خطط الدولة لبناء الإنسان المصري وخلق إطار تضامني مشترك بين المجتمع والدولة للتغلب على مختلف التحديات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جهود أمنية لضبط مستريح استولى على ٣٠ مليون جنيه من أهالي قليوب
التالى ضبط 4770 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة