أخبار عاجلة
Keanu Reeves سيمثل شخصية Shadow in Sonic صوتياً بفيلم Hedgehog 3 -

القومي للبحوث: طرح أول لقاح مصرى مضاد لكورونا قبل نهاية العام

القومي للبحوث: طرح أول لقاح مصرى مضاد لكورونا قبل نهاية العام
القومي للبحوث: طرح أول لقاح مصرى مضاد لكورونا قبل نهاية العام
كشف الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمعهد القومي للبحوث، آخر تطورات إنتاج لقاحات مصرية مضادة لفيروس كورونا.

وأكد أنه يتم العمل حاليًا على إنتاج لقاح لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن أحد اللقاحين يتوقع دخول مرحلة التجارب السريرية قريبًا بعد الحصول على إجازة من هيئة الدواء المصرية، واللقاح الثاني سيدخل مرحلة التجارب علي الحيوانات.اضافة اعلان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي ام سي" أنه يتوقع خروج أول لقاح كورونا مصري مضاد لكورونا قبل نهاية العام الجاري.

ولفت إلى أن مصنع فاكسيرا سيكون المسئول عن إنتاج اللقاح وتوزيعه محليًا.

وأشار إلي أن لقاح كورونا المصري الذي اجتاز مرحلة التجارب على الحيوانات أعطى نتائج ممتازة.

وكشفت إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا في مصر عن المحافظات الأكثر انتشارا للمرض حيث ترتفع معدلات الإصابة في محافظات القاهرة الكبرى وهي القاهرة والجيزة والقليوبية وكذلك الإسكندرية.

ووفقا للإحصائيات يشمل ترتيب المحافظات ونسبة انتشار الفيروس كالتالي:

القاهرة 31.7%

الجيزة 9.6%

الإسكندرية 8.2%

القليوبية 5.9%

البحيرة 5.1%

الغربية 4.0%

الفيوم 3.9%

المنيا 3.7%

المنوفية 3.2%

كفر الشيخ 2.8%

سوهاج 2.2%

أسيوط 2.2%

السويس 1.9%

الشرقية 1.9%

بنى سويف 1.7%

أسوان 1.7%

بورسعيد 1.6%

قنا 1.5%

الأقصر 1.3%

الدقهلية 1.2%

دمياط 1.2 %

مطروح 0.9%

البحر الأحمر 0.7%

الإسماعيلية 0.6%

جنوب سيناء 0.5%

الوادى الجديد 0.4 %

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت امس الثلاثاء، عن خروج  407 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 130514 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 521 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

أعراض فيروس نيباه

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 167013 حالة من ضمنهم 130514 حالة تم شفاؤها، و 9407 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حصاد رادارات المرور، التقاط 7 آلاف مخالفة تجاوز السرعة على الطرقالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 03:00 ص واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطوة بحوزته كمية من الحشيش بـ 3.5 مليون جنيه
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*