مجموعة عازفات الهارب المصريات على مسرح أوبرا الإسكندرية.. الأحد

مجموعة عازفات الهارب المصريات على مسرح أوبرا الإسكندرية.. الأحد
مجموعة عازفات الهارب المصريات على مسرح أوبرا الإسكندرية.. الأحد
تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر مساء الأحد المقبل حفلا فنيا لمجموعة عازفات الهارب المصريات منال محيى الدين و منى واصف و أميرة أحمد وسما سليمان..ميادة مصطفى و تقى صلاح و نورهان حمدى .. سلمى صابر.. روانا أشرف وبروين محمد.اضافة اعلان

يشار أن مجموعة عازفات للهارب المصريات Egyptian Harp Ensambel ، تتكون من أمهر العازفات المصريات على آله الهارب ،من المحترفات والدارسات اللاتي يصل عددهم الي اكثر من ٩ عازفات. حيث بدأت هذه المجموعة نشاطها منذ عدة سنوات

وقدمت العديد من الحفلات على مسارح دار الأوبرا المصرية وغيرها من المسارح، ويتميز برنامجها بالتنوع الموسيقي حيث تقدم الموسيقى الكلاسيكية والتراثية المصرية والإسبانية و المكسيكية والمعاصرة و الجاز وغيرها من الألوان الموسيقية المختلفة. و هدفها هو تسليط الضوء علي هذه الآلة المصرية الفرعونية الأصيلة وإبراز مدرسة العزف المصرية التي تمتد جذورها لأكثر من ٥٠ سنة.

على الجانب الاخر ، يستضيف مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" حفل الموسيقار يحيى خليل في الثامنة مساء الجمعة المقبل.

ويقدم الموسيقار برنامجا فنيا جديدا ومتميزا ومختلفا كليا عن الشكل المعتاد في تقديم الموسيقي الشرقية الممزوجة بالجاز يرفع خلاله شعار (جاز أصلي) ويتضمن الأعمال الآتية الحب الجميل، أغنية لوالدي، أورفيوس الأسود، شارع توماس، العيون السوداء، ديلايلا، أشيائي المفضلة، جولة منتصف الليل وغيرها.

تضم الفرقة مجموعة من امهر العازفين هم اندريا سيجون ( باص ) ، على عمر الفاروق ( جيتار ) ، طارق رؤوف ( ترومبيت ) .

يذكر أن يحيى خليل هو عميد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز منذ عودته من الولايات المتحدة ليمثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف شرائح المجتمع من خلال مشاركته في العديد من المهرجانات المحلية والدولية والعروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارج.

كما تنظم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلاً فنياً لعازفة الكلارينت هدى حسني، وفرقتها، وذلك بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، يوم السبت المقبل. 

ويتضمن برنامج الحفل مختارات متنوعة من موسيقى الشرق منها: موسيقى ألف ليلة وليلة، وإن راح منك يا عين، وأنا قلبي دليلي، نسم علينا الهوى، قديش كان في ناس، يا واحشني رد عليا، يا زهرة في خيالي وأحبك، غريب الدار، واطلب عنيه،  ليه خلتنى أحبك، تخنوه، وكلمة حلوة،أنا بعشق البحر، وسهر الليالي، التوبة، وفيها حاجة حلوة.

يُشارك بالحفل نجم الأوبرا الفنان ياسر سعيد بمجموعة من أغنيات زمن الفن الجميل. 

يشار إلى أن هدى حسني تخرجت فى المعهد العالى الكونسرفتوار وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراة، وشاركت فى العديد من المهرجانات الدولية والعالمية منها مهرجان دبى..مهرجان بعلبك..مهرجان جرش ، وقدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة التى لاقت اعجاب واستحسان الجمهور.

كما نظمت دار أوبرا سيد درويش بالإسكندرية برئاسة الدكتور مجدى صابر حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تحت إشراف الدكتورة نفين المحمودى المدير الفنى للفرقة وبقيادة المايسترو محمد سعد باشا، ومن إخراج هشام الطلى بمشاركة نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نقلة نوعية في حياة الملايين.. تعرف على الأهداف الرئيسية لمبادرة حياة كريمة
التالى بالأسماء.. مصرع وإصابة ١٦.. بينهم 13 طفلا في انقلاب ميكروباص ببورسعيد