أخبار عاجلة

تعاون فى كل المجالات.. سفير كوريا الجنوبية لـ"اليوم السابع": 14 شركة فى إيديكس

تعاون فى كل المجالات.. سفير كوريا الجنوبية لـ"اليوم السابع": 14 شركة فى إيديكس
تعاون فى كل المجالات.. سفير كوريا الجنوبية لـ"اليوم السابع": 14 شركة فى إيديكس

قال السفير الكورى بالقاهرة، هونج جين ووك، حول مشاركة الشركات الكورية الجنوبية فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس ، إن بلاده طورت مع مصر تعاونا فى مختلف المجالات بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكوريا الجنوبية عام 2016.

 

وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه بعد زيارة الرئيس السيسي لجمهورية كوريا في عام 2016 بدأت الدولتان ما يعرف باسم " الشراكة التعاونية الشاملة" لتعزيز العلاقات الثنائية ، حيث طورت كوريا ومصر التعاون في مختلف المجالات مثل النقل والطاقة والتعليم و قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من القطاعات.

 

وأضاف: "في هذا العام على وجه الخصوص ، شهدنا أن علاقاتنا التعاونية تتوسع نحو الدفاع وصناعة الدفاع من خلال سلسلة زيارات متبادلة من قبل المسئولين رفيعي المستوى بما في ذلك زيارات وزير الدفاع الكوري الجنوبي ووزير مشتريات الدفاع إلى مصر وكذلك زيارات النظراء المصريين إلى كوريا".

 

واعتبر السفير الكورى إن هذا  يقود العديد من الشركات الكورية للمشاركة في المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021. وقال إن هذا العام ، انضمت 14 شركة من كوريا الجنوبية إلى هذا الحدث.

 

وأعرب عن أمله أن تتاح للمشاركين الكوريين أكبر قدر ممكن من الفرص لمقابلة شركائهم التجاريين المصريين المحتملين خلال المعرض والحصول على نتائج مثمرة.

 

وكان وزير الدفاع الكورى الجنوبى، سو ووك، وزير الدفاع الوطني بجمهورية كوريا الجنوبية، قال عند زيارته مصر فى أغسطس الماضى إن الشركات الكورية الجنوبية تطلع للمشاركة في معرض مصر الدولي للدفاع والأمن "EDEX 2021" خاصةً بعد النجاح الذى حققه فى دورته الأولى عام 2018 باعتباره حدثاً عالمياً يستقطب كبرى الشركات العالمية المصنعة للأنظمة الدفاعية العسكرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعتبارًا من الأحد المقبل، تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواقالخميس 18/أبريل/2024 - 07:48 م مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار إعلان نتائج المتابعة والرصد لأسعار السلع وضبط الأسواق في مختلف المحافظات، بحضور الوزراء والمسئولين ورؤساء الأجهزة والجهات والاتحادات المعنية. واستهل رئيس
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*