أخبار عاجلة
سوق الـ PCR -
ماذا بعد هجمات الحوثي الإرهابية ؟ -
مساحة «عكاظ» والسفير آل جابر -
الأحياء العشوائية وحتمية إزالتها -
شخصية الأمة السعودية (2) -
«القاتل الصامت».. يواصل حصد الأرواح! -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 25 / 1 / 2022 -

الكهرباء: نتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة لتنفيذ استراتيجية 2035

الكهرباء: نتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة لتنفيذ استراتيجية 2035
الكهرباء: نتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة لتنفيذ استراتيجية 2035
كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تسير بخطى سريعة للتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة  لتنفيذ وتحقيق استراتيجية الدولة 2035 فى التوسع فى الاعتماد على الطاقات المتجددة وعلى رأسها الشمس و الرياح و الهيدروجين الأخضر.

 

وأوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اهتمام وزارة الكهرباء بمشروعات الطاقة المتجددة  في جذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكدا على أهمية تضافر المؤسسات وتكافتها لتقديم العديد من المشروعات وإنجاحها، حيث إن وزارة الكهرباء لا تعمل بمفردها، فعلى سبيل المثال الدراسات الخاصة بالهيدروجين الاخضر تتم بالتعاون مع وزارة البترول.

 

وتابع شاكر، أنه لابد من الاستفادة من الموارد في مصر للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة واستغلالها فى مشروعات الربط الكهربائي، مشيرا إلى أن المستقبل يتطلب، التعامل مع معطيات عديدة منها الهيدروجن الأخضر،للمساهمة في تقديم الحلول لتوفير الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة تسجل 803 إصابات جديدة بفيروس كورونا و27 حالة وفاة وخروج 912 متعافيًا
التالى محمد عطية بعد انفصال أمينة الإيطالية عنه: "أعدت أبنائي بعد خطة بواسطة شقيقى"