أخبار عاجلة
أولى الخطوات من الأهلي لإقالة هاسي -
أسعار الدرهم الإماراتى اليوم الأحد 28-11-2021 -
السلة يتفق مع مدرب أمريكى لتدريب المنتخب -

القومية للأنفاق تتسلم موقع محطة العريش بخط مترو الهرم لبدء إنشاءاتها

القومية للأنفاق تتسلم موقع محطة العريش بخط مترو الهرم لبدء إنشاءاتها
القومية للأنفاق تتسلم موقع محطة العريش بخط مترو الهرم لبدء إنشاءاتها

تسلمت الهيئة القومية للأنفاق اليوم الجمعة من محافظة الجيزة موقع محطة العريش بمشروع الخط الرابع للمترو لبدء إنشاءات المحطة بعد إغلاق الشارع جزئيا، حيث تتواصل أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم.

 

ويواصل تحالف شركات مصرية تنفيذ الجزء الغربى من المرحلة الأولى من الخط الرابع الممتد من حدائق الأشجار حتى محطة المساحة فى شارع الهرم بطول 14 كم حيث يقوم حاليا بأعمال الحفر وتنفيذ الحوائط الخرسانية فى المحطات من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى محطة المريوطية  بشارع الهرم قبل تسلم محطة العريش.

 

وتقوم شركات المقاولات بتنفيذ الحوائط الخرسانية بكل محطة وإنشاءاتها التى تسمح بمرور الحفار العملاق الذى يحفر المسار النفقى قبل مرور الحفار العملاق منها، حيث تقوم حاليا بتنفيذ هذه الأعمال فى محطات هى حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف المصرى الكبير والرماية والأهرام والمريوطية وبدء اليوم التجهيز للبدء فى محطة العريش .

 

وتقوم الشركات بهذه الأعمال لحين وصول الحفارات العملاقة المتعاقد عليها مع شركة هرنكنشت الألمانية وعددها 4 ماكينات حفر جديدة ذات قطر 6.5 متر لاستخدامها في أعمال حفر المسار النفقى للمرحلة الأولى  من الخط الرابع، ومخطط انطلاق الحفر بالمسار النفقى من محطة حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر عقب وصول الحفارات العملاقة بعد انتهاء تجهيز مواقع المحطات لمرور الحفار العملاق منها، متجهة إلى ميدان الجيزة، حيث أن مسار قطارات هذا المشروع  سيكون عبارة عن نفقين صغيرين سيتم إنشاءهما أسفل بعضهما ليمر كل اتجاه من القطارات فى نفق من النفقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ‏⁦الصحة تعلن وصول 3 ملايين و575 ألف جرعة من لقاح موديرنا بمطار القاهرة.. صور
التالى الكونجرس الأمريكي يحظر منح هواوي تراخيص جديدة للمعدات