أخبار عاجلة

خارجية سويسرا: تعاون مثمر مع مصر لسنوات.. وحياة كريمة تدفع المجتمع للإمام

خارجية سويسرا: تعاون مثمر مع مصر لسنوات.. وحياة كريمة تدفع المجتمع للإمام
خارجية سويسرا: تعاون مثمر مع مصر لسنوات.. وحياة كريمة تدفع المجتمع للإمام
قالت باتريشيا دانزي مدير عام الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، ومسئول بوزارة الخارجية السويسرية، إن مصر وسويسرا لديهما تاريخا طويلا من التعاون فمنذ أكثر من 20 عاما لدينا تعاونا مع مصر، خاصة في صعيد مصر وكان مثمرا للغاية.

جاء ذلك في تصريح خاص لها علي هامش زيارتها والوفد السويسري لمحافظة قنا اليوم الثلاثاء لمتابعة التقدم بمشروع حيّنا بحضور د. رانيا هدية مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمهندس عمرو لاشين مدير برنامج الحكومة والتشريعات والسياسات الحضرية بالهابيتات، و د. حامد عبد العظيم المدير الفني بهيئة المجتمعات العمرانية والمدير الوطني لبرنامج حينا الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة لهابيتات والممول من السفارة والحكومة السويسرية في محافظة قنا.

وأوضحت مسئولة الخارجية السويسرية، عملنا على إدارة المياه وقضايا المياه وإدارة المخلفات، ومن هذه النقطة عملنا على الكثير من القضايا، وذلك لدعم أهداف التنمية المستدامة، مضيفة "نحاول أن نلاءم أولويات مصر مع أولوياتنا ونعمل على خلق موقف مربح ومفيد للجميع، حيث يمكننا تحقيق التنمية هنا".

وعن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، قالت مسئولة الخارجية السويسرية، "أي شيء يأتي بالتنمية للمناطق الريفية ويشمل مشاركة الناس مع الحكومة والجهات الفاعلة الأخرى للتحدث عن المستقبل، مبادرة جيدة جدا، والتي من خلالها يتحدث الناس عن المستقبل وكيف يريدون بناء مدنهم ومدارسهم، طريقة جيدة لدفع مشاركة المجتمع إلى الإمام، مشيرة إلى أنه من خلالها يشعر الناس بالمسئولية وكل ما يكون له تأثير على المجتمع والأطفال.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*