أخبار عاجلة
كورونادو يتصدر قائمة مميزة -
تشكيل منتخب السعودية المتوقع -
تخريج 421 من متدربي معهد الخطوط الحديدية -

رفع الجلسة العامة لـ"النواب" والانعقاد القادم 14 نوفمبر

رفع الجلسة العامة لـ"النواب" والانعقاد القادم 14 نوفمبر
رفع الجلسة العامة لـ"النواب" والانعقاد القادم 14 نوفمبر

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، وأعلن أن الانعقاد القادم للجلسات يكون 14 نوفمبر الجارى.   

 

وكان المجلس قد انتهى اليوم من الموافقة المبدئية على قانون المالية الموحد، وأجل مناقشة مواد القانون بسبب عدم حضور وزير المالية المتواجد خارج مصر. 

 

ويهدف مشروع قانون المالية الموحد الى تحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح فى الإعداد والتنفيذ والرقابة من خلال تبويبات الموازنة والالتزام بذلك باعتبار ذلك مقوما أساسيا فى بناء السياسة المالية إعداد وتنفيذ ورقابة وإلزام الجهات الإدارية به، مع تحقيق مستويات المرونة فى تنفيذ الموازنة والمحافظة على المخصصات المالية بإعادة استخدامها فى السنوات التالية إذا حالت الظروف دون صرفها خلال سنة الاعتماد وذلك وفق ضوابط واشتراطات حاكمة ومنظمة.

 

 

ويهدف المشروع أيضا إلى مواكبة التغيرات المتعلقة بالصرف والتحصيل المميكن من خلال أوامر الدفع والتحصيل الإلكترونى واستخدام نظم التوقيع الإلكترونى واعتبار الوثائق والدراسات الإلكترونية وثائق لها حجيتها القانونية، مع التأكيد على الدور الرقابى لممثل وزارة المالية على المال العام وتحقيق التكامل مع الأجهزة الرقابية الأخرى بما يمكن من تعظيم الدور الرقابى لحصر وتحديد المخالفات المالية بما يمكن من المحاسبة والمساءلة وتحقيق الرقابة اللازمة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أسعار الذهب اليوم تتراجع 6 جنيهات بختام جلسات التداول وعيار 21 بـ 783 جنيها