أخبار عاجلة

القبض على 8 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الفيوم

القبض على 8 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الفيوم
القبض على 8 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الفيوم
اتفق جزار مع 7 آخرين على التنقيب عن الآثار داخل منزل وتحقيق الثراء السريع الا ان الحلم انتهى بالحبس خلف القضبان وألقى رجال المباحث بالفيوم ، القبض على المتهمين والأدوات المستخدمة وجارى العرض على النيابة العامة لتولى  التحقيقات .اضافة اعلان

وتلقى قسم شرطة سنورس بمديرية أمن الفيوم بلاغا  من أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار  وأمكن ضبط (جزار – مقيم بدائرة القسم) بصحبته 7 أشخاص، حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزله .

وعثر بداخله على (حفرة قطرها 2 متر وعمق 5 متر – عدد من الأدوات المستخدمة فى نشاطهم المؤثم)، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار .

واتخذت الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات .

Image1_220212112253600236827.jpg

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف التواجد الأمنى والمرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة.

وبحسب احصائيات هيئة الثروة المعدنية، فإن عدد المواقع المعروفة للذهب فى مصر يبلغ أكثر من 120 موقعًا منذ أيام الفراعنة، تقع كلها بالصحراء الشرقية، ويتخذ عدد من سكان المناطق القريبة والواقعة بالصحراء الشرقية عمليات التنقيب العشوائى عن الذهب مصدرا للكسب والثراء السريع.

وحددت المادة (42) من القانون رقم 145 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014، عقوبة التنقيب العشوائى واستخراج أى خامات من من المناجم أو المحاجر دون ترخيص.

ونصت المادة على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبالغرامة التى لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 5 ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخرج خاما من خامات المناجم أو المحاجر أو المواد المصاحبة أو الأملاح دون ترخيص.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنتين والغرامة التى لا تقل عن 250 ألف جنيه ولا تزيد على 5 ملايين جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين فى حال تكرار الجريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*