أخبار عاجلة
نوال الزغبى تحيى حفلا غنائيا فى العراق.. الجمعة -
كريم بامبو يغيب لمدة شهر ونصف عن البنك الأهلى -

بعد قليل.. محاكمة إبراهيم سليمان فى قضية "الحزام الأخضر"

بعد قليل.. محاكمة إبراهيم سليمان فى قضية "الحزام الأخضر"
بعد قليل.. محاكمة إبراهيم سليمان فى قضية "الحزام الأخضر"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار شعبان الشامى، محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكى عبدالقوى، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"الحزام الأخضر".

 

ويواجه الوزير الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال، و3 من مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام، وذلك عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة "الحزام الأخضر" بأقل من سعرها.

 

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت بإحالة المتهمين فى القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكى عبد القوى، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التى يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزى للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

 

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التى جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكى والشركة التى يرأس مجلس إدارتها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فرص أمطار خفيفة على السواحل والوجه البحرى.. والعظمى بالعاصمة 30 درجة
التالى طرح وحدات سكنية وأراضٍ ومحال تجارية وصيدليات وجراجات للبيع بالمزاد العلنى