أخبار عاجلة
أمانة الرياض تعلن عن 62 وظيفة شاغرة -
أكاديمي يحدد 4 فوائد لدروس جائحة كورونا -

إطلاق تطبيق"Egypt Health Passport"للكشف عن موقف المواطنين من لقاح كورونا

إطلاق تطبيق"Egypt Health Passport"للكشف عن موقف المواطنين من لقاح كورونا
إطلاق تطبيق"Egypt Health Passport"للكشف عن موقف المواطنين من لقاح كورونا

أكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إصدار شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code) مجانًا لجميع طلاب الجامعات المصرية.

 

وأضاف مجاهد لـ"اليوم السابع" أنه يمكن لجميع طلاب الجامعات التوجه إلى أقرب مركز  من ضمن ال 270 مركز شباب التي تم تجهيزها لتسجيل وتطعيم طلاب الجامعات ، وذلك دون التسجيل مسبقًا على الموقع الإلكتروني أو انتظار الرسالة النصية الخاصة بتحديد موعد تلقي اللقاح، موضحًا أنه يتم التسجيل وتلقي اللقاح على الفور بتلك المراكز.

 

وأشار إلى أنه جار الانتهاء من إطلاق التطبيق الإلكتروني "Egypt Health Passport"، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، والذي يتضمن خاصية تعمل على إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن المواطن لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى أن المواطن حصل على جرعة أولى من اللقاح فقط، أما اللون الثالث وهو الأخضر، فيعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإفتاء: الإنشاد والتغنى بمدائح النبى للاحتفال بالمولد النبوى جائز شرعا
التالى شعبة الثروة الداجنة: مصر لديها اكتفاء ويزيد من الإنتاج الداجني