أخبار عاجلة
طبيب يحدد الأمراض التي يشير لها التثاؤب المستمر -
إيقاف ميزة التصحيح التلقائي في هاتف جالاكسي -
نقلي يفتتح معرض مكة والمدينة بدار الأوبرا المصرية -
علماء يحددون مشروبا يقلل من حدوث الالتهابات -

السلطات السعودية تضبط أكثر من 12 مليون حبة كبتاجون فى ميناء جدة.. فيديو

السلطات السعودية تضبط أكثر من 12 مليون حبة كبتاجون فى ميناء جدة.. فيديو
السلطات السعودية تضبط أكثر من 12 مليون حبة كبتاجون فى ميناء جدة.. فيديو

قالت وكالة الأنباء السعودية، إن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي، تمكّنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت أكثر من 12 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأة في إرسالية "حبوب كاكاو" واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة، أن عملية الضبط تمت بعد إخضاع إرسالية "الكاكاو" للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية فى الميناء، حيث عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مخبأة داخل الإرسالية وذلك بعد إخفائها بطريقة فنية ضمن حبوب الكاكاو.

وأشارت الهيئة إلى أنه جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلى المضبوطات داخل المملكة، وتم القبض عليهم.

وكانت الهيئة قد أحبطت خلال أغسطس الماضي محاولتين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي؛ حيث تم في المحاولة الأولى ضبط أكثر من 8.7 مليون حبة كبتاجون كانت مخبأة في إرسالية "كاكاو"، فيما تم خلال المحاولة الثانية ضبط 1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية إحدى الشاحنات الواردة عبر الميناء.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مُضيها في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة وأنها تقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، تحقيقًا لأحد أبرز مهامها المتمثل في أمن وحماية المجتمع، والعمل على توحيد الجهود مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين؛ لمكافحة تهريب المخدرات بكافة أشكالها وأنواعها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الأوقاف: افتتحنا 1700 مسجد فى 13 شهرا ونصف والناس سعيدة بالآذان الموحد
التالى اليوم السابع: اﻟﺮﺋﻴﺲ اﻟﺴﻴﺴﻰ ﻳﻮﺟﻪ ﺑﺘﺮﻛﻴﺰ ﻧﺸﺎط المجمعات اﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ اﻻﻛﺘﻔﺎء اﻟﺬاﺗﻰ