أهالي قرية المحروسة ينتظرون جثمان المخرج محمد عبد النبي | صور

أهالي قرية المحروسة ينتظرون جثمان المخرج محمد عبد النبي | صور
أهالي قرية المحروسة ينتظرون جثمان المخرج محمد عبد النبي | صور
وقف العديد من أهالي قربة المحروسة التابعة لمدينة قنا، وصول جثمان المخرج الراحل محمد عبد النبي على مداخل القرية انتظارا لوصول الجثمان.

Image1_22021123123707295836.jpgاضافة اعلان

واستعد أهالي القرية عن استقبال الجثمان، وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

Image1_220211231342721333626.jpg

وكانت أسرة المخرج الراحل محمد عبد النبي، ابن قرية المحروسة التابعة لمدينة قنا أعلنت عن تحرك جثمان الفقيد من القاهرة رفقة ابنته ونجله وعدد من أفراد الأسرة في طريقهم إلى مسقط رأسه بمحافظة قنا.

وأكدت العائلة أنه تم فتح عدد من بيوت القرية لاستقبال محبي المخرج الراحل وفتح دواوين العائلات لاستقبال المعزين.

Image1_22021123143546865102.jpg

وعقب وصول الجثمان سيتم فتح مقبرة العائلة التي تم تجهيزها من قبل أحد أفراد أبناء عمومته.

ومن المقرر أن يتم إقامة سرادق عزاء كبير لاستقبال المعزين من أهالي القرية وبعدها سيتم العودة للقاهرة لإقامة عزاء كبير لاستقبال من لم يستطيع الحضور إلى قنا.

وكان الشاعر أشرف ناجي، أحد أقارب المخرج الراحل محمد عبد النبى، كشف أنه أوصى بدفن جثمانه في قريته ومسقط رأسه المحروسة التابعة لمحافظة قنا.

وأكد ناجي، في تصريح خاص لـ"فيتو" أنه من المقرر أن يصل الجثمان خلال ساعات إلى بلدته، وتم فتح دواوين القرية لاستقبال العزاء.

وأشار إلى أن المخرج الراحل كان دائم الزيارة سنويا إلى بلدته فى قرية المحروسة وحريص على ذبح الأضحية فى كل عيد بداخل منزلهم فى القرية.

واتشحت قرية المحروسة التابعة لمحافظة قنا، بالسواد عقب إعلان وفاة المخرج محمد عبد النبي، عن عمر ناهز الــ70 عاما بعد صراع مع المرض فى أحد مستشفيات القاهرة.

يذكر أن المخرج محمد عبد النبى من مواليد 18 أكتوبر عام 1951 بقرية المحروسة التابعة لمحافظة قنا، وتخرج من المعهد العالى للسينما عام 1982، وكان قد حصل على ليسانس من دار العلوم عام 1974.

واشتهر بإخراج الأعمال الاستعراضية وخاصة فوازير رمضان وعمل مديرًا عامًا للمنوعات فى القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، رأس لجنة المسابقات بمهرجان الإذاعة والتلفزيون عام 2009.

من أهم أعماله مسلسل التخطيط الحلزوني والمسحراتي وبياع المواويل والبحث عن شمندل ومدينة الأبواب المسحورة وعفوا هذا حقى وهو وغيره، وفوازير حليمة والعيال اتجننت وتياترو وإعلام هند وفانيليا وكنز الكنوز والدنيا لعبه وقيس وليلى فى مدينة العربية وأم العريف وعجائب صندوق الدنيا ورحلة فطوطة السحرية وألف ليلة وليلة "عروس البحور" وقام بإخراج مسرحيه ملاعيب وزكي غبي جدا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.