أخبار عاجلة
مقابل 55 مليون دولار نتفليكس تشتري "The Pale Blue Eye" -
نتائج اجتماع إدارة الزمالك بعد هزيمة الترجي -

١٠ معلومات عن تطوير محطة مصر بالإسكندرية

١٠ معلومات عن تطوير محطة مصر بالإسكندرية
١٠ معلومات عن تطوير محطة مصر بالإسكندرية
أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر، والمقرر الانتهاء منه خلال ١٢ شهر، وذلك خلال عقد بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.اضافة اعلان

ويعد ميدان محطة مصر أو ما يطلق عليه "بالشهداء" أحد أكبر الميادين التي تضم العديد من المنشآت العامة والأسواق الشعبية والمباني التراثية القديمة والمسارح الأثرية مثل المسرح اليوناني والروماني إلى جانب وجود محطة القطارات الرئيسية، وتعود فكرة إنشاء الميدان حيث بدأت عام 1951 عندما عهد الملك فاروق إلى الفنان فتحي محمود تصميم الميدان في هذه المنطقة المتسعة واستغلال الفراغ الذي خلفه حوش السكة الحديد، وكان التصميم عبارة عن قاعدة جرانيتية ضخمة تتزين بلوحات وأكاليل من البرونز المطروق تمثل الحضارة المصرية الحديثة والنباتات الموجودة في بر مصر ثم وضع تمثال للملك فؤاد أعلى القاعدة ولكن مع قيام ثورة 1952.

فيتو تستعرض في تقريرها 10 معلومات عن تطوير ميدان محطة مصر عقب سيطرة الباعة الجائلين وافتراش الأرصفة والميادين. 

1_ ينفذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وفقا لبروتوكول تعاون موقع بين العميد مهندس، ممدوح زوام، رئيس الجهاز، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

2_تستغرق المدة الزمنية لتنفيذ المشروع تقدر 12 شهرا، بدءا من اليوم.

3_يشمل المشروع إقامة 3 مواقف، تتضمن موقفين للسيارات الأجرة "شرق وغرب" وآخر لأتوبيسات النقل العام.

4_يتضمن التطوير إنشاء سوق حضري لحل أزمة الباعة الجائلين يحوي 182 باكية و60 محلا تجاريا.
 
5_تنفذ ضمن المشروع أعمال رفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء بالميدان، مع تخصيص مقاعد للمواطنين.

 6_إعادة رصف الميدان بالكامل مع عمل تعديلات مرورية تسمح بحركة مرورية دائرية كاملة، لحل أزمة المرور.

7_يراعي المشروع المباني التراثية المطلة على الميدان من خلال ترميم وإنارة عدد من المباني التراثية مثل البريد والسنترال وغيرها.

8_يتزامن المشروع مع أعمال تطوير تجريها وزارة النقل لمبنى محطة سكة حديد مصر الذي يتجاوز عمره 92 عاما، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 360 مليون جنيه.

Image1_220211232540946455944.jpg
9_يأتي تنفيذ المشروع  في إطار المخطط الاستراتيجي العاجل للمحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية.

Image1_220211232520829450184.jpg

10_ إرجاع المظهر الجمالي للحدائق بداخل الميدان لوضعها الطبيعي.

Image1_22021123250950870255.jpg

Image1_220211232443602248454.jpg
وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والعميد مهندس ممدوح زوام مدير المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، نائبا عن اللواء طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة بجهاز المشروعات.

وقال الشريف إن ميدان محطة مصر من أهم الميادين التراثية بالإسكندرية، موضحًا أنه تم عقد بروتوكول مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للبدء إعتبار من اليوم في التطوير الشامل للميدان مع إنشاء سوق حضري.

وأوضح أن أعمال التطوير بالميدان تشمل إنشاء ١٨٢ باكية و٦٠ محل، وكذلك إقامة مواقف للميكروباصات والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة، وكذا إرجاع جميع الحدائق بالميدان إلي شكلها الحضاري مرة أخرى.

علي الصعيد ذاته؛ أكد الشريف أن المحافظة بصدد إطلاق أعمال التطوير بعدد من الأسواق والميادين، لافتاً إلى أننا بدءنا من ميدان محطة مصر، وسوق شارع ٣٠، وسيتم البدء في سوق المعهد الديني وسوق الهانوفيل، وذلك ضمن الخطة العاجلة التي تنفذها المحافظة لإزالة كافة الأسواق العشوائية بعد توفير البديل لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور