أخبار عاجلة
جيلي توجيلا الجديدة كليًا 2021 مع بكر أزهر -

لو حقيبة سفرك ضاعت في المطار.. تعمل إيه عشان ترجعها؟

لو حقيبة سفرك ضاعت في المطار.. تعمل إيه عشان ترجعها؟
لو حقيبة سفرك ضاعت في المطار.. تعمل إيه عشان ترجعها؟
قد يتعرض الراكب إلى فقدان حقيبته خلال سفره بالمطار، أو تخلفها أو سرقة بعض الامتعة منها، وكلها حالات نادرة الحدوث، ولكن إذا تعرض المسافر لتلك من تلك المواقف فهناك طرق وخطوات يجب عليه اتباعها كى لا يخسر حقوقه من شركة الطيران التى تنقله. اضافة اعلان

وفى ضوء ذلك تتقدم "فيتو" لقرائها بمجموعة من الإرشادات والنصائح، وما ينبغى عليه القيام به فى حال فقدان حقيبته بالمطار:

معظم الحقائب المفقودة للركاب عادة ما تكون متأخرة فى الوصول إلى وجهة السفر، ويمكن استعادتها فى غضون ساعات، وذلك يتطلب قيام الراكب بالإبلاغ عن فقدان الحقائب والحصول على تقرير رسمى بالواقعة.

و تتعرض حقائب السفر أحيانا للتلف بسبب الإهمال، لذا ينبغى على المسافر طلب تعويضًا من شركة الطيران، فالشركة الناقلة مسئولة عن توصيل الأمتعة سليمة.

فى حالة التأكد من عدم العثور على الحقيبة، لا يتوقع الراكب أن يحصل على تعويض عن كامل أغراضك التى فقدها داخل حقيبة السفر، حيث لا يزيد الحد الأقصى للتعويضات للراكب الواحد عن 3400 دولار، ولن يحصل الراكب على هذا المبلغ إلا إذا كان يحمل أغراضا ثمينة فى الحقيبة، وهو ما تنصح شركات الطيران بضرورة عدم وضعه داخل الامتعة، لأنه فى حالة فقدان الحقيبة لن تحاسب شركة الطيران عليها.

وبمجرد إعلان الشركة فقدان حقائب الراكب بشكل نهائى، عليه تعبئة استمارة يشرح فيها كل محتويات الحقائب المفقودة بهدف الحصول على التعويض المناسب، حيث تدفع شركات الطيران جزءًا من سعر الأغراض المفقودة داخل حقائب السفر.

تختلف التعويضات التى يمكن أن يحصل عليها الراكب من شركات الطيران عند فقدان حقائبك من شركة لأخرى وبحسب الرحلة أن كانت داخلية أو خارجية، وتسمح بعض شركات الطيران بحد أعلى من التعويضات عادة ما يدون على تذكرة السفر، فإذا كان هذا الحد لا يتجاوز 200 دولار على سبيل المثال، فينصح بتجنب وضع الأغراض باهظة الثمن فى حقيبة السفر.

على الرغم من أن فقدان الحقائب هو مسئولية الشركة الناقلة، إلا أن الراكب قد يضطر إلى دفع بعض النقود للبحث عنها واستعادتها.

وتلتزم المطارات المصرية  بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت فى تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولار فى حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك فى إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولى جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة فى أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور