الشريف: تطوير القطاعات الخدمية يحدث طفرة نوعية في مركز برج العرب

الشريف: تطوير القطاعات الخدمية يحدث طفرة نوعية في مركز برج العرب
الشريف: تطوير القطاعات الخدمية يحدث طفرة نوعية في مركز برج العرب
أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم حصر جميع الاحتياجات الأساسية لـ٥٧ قرية أم وتابع ونجع؛ بمركز ومدينة برج العرب القديمة

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه تم تحديد الاحتياجات الأساسية والقطاعات التى يجب تطويرها، بناء على المطالب والاحتياجات التى طالب بها الأهالي من قاطنى مركز ومدينة برج العرب القديمة، وأن الهدف الأساسى هو تلبية نداء الأسر الأكثر احتياجا، ورفع وتحسين مستوى معيشتهم. اضافة اعلان

جاء ذلك خلال إطلاق إشارة البدء لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بالإسكندرية.

وأوضح الشريف أن تطوير الـ١٥ قطاع المستهدفين سيحدث طفرة نوعية فى المنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن عملية التطوير سوف تبدأ بقطاع الصرف الصحى فمن المقرر إنشاء محطة معالجة وكذا محطة رفع تخدم المنطقة بالكامل، وفيما يخص قطاع مياه الشرب فسيتم مد خطوط جديدة وتدعيم جميع الشبكات من خلال إحلالها وتجديدها، وعن قطاع الاتصالات فمن المقرر توصيل خدمات الاتصالات والإنترنت الأرضى لجميع القرى والنجوع ببرج العرب القديمة، أما عن قطاع الكهرباء فسيتم تدعيم وتجديد شبكات الكهرباء، كما سيتم تركيب ما يقرب من 1000 عامود إنارة لخدمة الطرق الرئيسية والفرعية لخدمة لقطاع الإنارة العامة.

وفيما يختص بالقطاعات الخدمية؛ ذكر الشريف أنه بعد معاينة الوحدات الصحية والمستشفيات العامة المتواجدة بمركز ومدينة برج العرب القديمة ولتلبية مطالب واحتياجات الأهالي؛ فإنه تقرر دعم القطاع الصحى بالبرج من خلال إحلال وتجديد جميع الوحدات الصحية بالقرى ومركز ومدينة برج العرب القديمة.

لافتا إلى أنه أثناء حصر احتياجات أهالي المنطقة تبين أنه يجب دعم قطاع التعليم من خلال إنشاء عدة مدارس وخاصة للمرحلة الثانوية لعدم توفر مدارس لهذه المرحلة بالمركز والقرى المحيطة و سيتم رصف جميع الطرق الرئيسية وربطها ببعضها، كما سيتم إنشاء مركز خدمات مطور لخدمة لخدمة قطاع .

وكذا سيتم إحلال وتجديد جميع مراكز الشباب وتنفيذ 3 ملاعب خماسية لتكون متنفس طبيعى للشباب بالمنطقة لتوظيف طاقتهم بشكل إيجابى.

وفى السياق ذاته؛ أشار المحافظ أنه من المقرر إنشاء مجمع يشتمل على وحدة للإرشاد النفسى، ومدينة للأنشطة الاجتماعية، وإيواء الأيتام ودور لكبار السن، كما سيتم تطوير 3 مبانى للوحدات المحلية المتهالكة بواقع مبنى فى كل قرية لخدمة قطاع احتياجات الوحدات المحلية، ولفت الشريف إلى أن نطاق التطوير سيشمل تغطية العديد من المصارف.

واستكمال المشروع القومى لتغطية الترع، كما سيتم إحلال وتجديد وحدة الطب البيطرى وإمدادها بالمعدات اللازمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.