أخبار عاجلة
5 مناطق تتصدر إصابات «كورونا» خلال 24 ساعة -

رغم تفشي كورونا.. زحام وباعة جائلون وتكاتك بشارع الخان في طنطا |صور

رغم تفشي كورونا.. زحام وباعة جائلون وتكاتك بشارع الخان في طنطا |صور
رغم تفشي كورونا.. زحام وباعة جائلون وتكاتك بشارع الخان في طنطا |صور
رغم التحذيرات التى أطلقها مجلس الوزراء، إلا  أن أهالي مدينة طنطا  في محافظة الغربية ضربوا بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا عرض الحائط، وأصروا على التزاحم بـ "سوق الخان" أحد أهم الأسواق بها معرضين أنفسهم وأسرهم والمحيطين بهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى الوقت الذى غفلت فيه الوحدة المحلية عن السيطرة على الباعة بالسوق وسير التوك توك عكس الاتجاهات والباعة الجائلين.اضافة اعلان

ويشهد  شارع الخان زحامًا شديدًا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى المساء وصولا بالمنطقة المحيطة به بعدما افترش الباعة الجائلين  الأرض  رغم التحذير من التجمعات داخل الأسواق لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستنكر أهالى مدينة طنطا تجمعات المواطنين داخل السوق وطالبوا بفرض رقابة أكثر على العاصمة طنطا التى غالبا ما تشهد زحامًا من المواطنين فى الوقت الذى يتخلى فيه رواد السوق عن تطبيق الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة والقفاز الواقى وتطبيق التباعد الاجتماعى ما يعرضهم للخطر والإصابة بالفيروسات.

Image1_22021115734599175951.jpg

وتجاهل الباعة بالشارع والسوق قرار الدكتور طارق رحمي  محافظ الغربية بإلغاء الأسواق العشوائية للحد من انتشار فيروس كورونا وقيامهم بإقامة السوق  داخل الشارع والمنطقة ضاربين بالقرار عرض الحائط وغلق الشارع.

Image1_22021115822201310286.jpg
Image2_22021115822201310286.jpg
Image3_22021115822201310286.jpg

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أصدر تعليمات بمد قرار منع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق مراكز ومدن المحافظة لمدة شهر أخر وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار محافظ الغربية إلى أن قرار مد وتجديد استمرار حظر إقامة الأسواق شهرا آخر يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة، للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين والاختلاك والتكدس بالأسواق.

وكانت  مديرية والتجارة الداخلية بالغربية وبناء على تحريات الأجهزة الرقابية نظمت حملة على المصانع المخالفة بمركز بسيو وتم ضبط العديد من المخالفات بمصنعين.

وكان المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية ، تلقى تقريرا بنتائج الحملة التي أسفرت عن ضبط، صاحب مصنع لإنتاج الشكاير البلاستيك الخاصة بمصانع البويات وذلك لإدارته مصنع بدون ترخيص وبدون سجل صناعي ويستخدم في الإنتاج خامات إنتاج عبارة عن شكاير خرز بلاستيك مجهول المصدر غير مصحوب بالمستندات وتم التحفظ على طن خرز بلاستيك خام وكذا وزن ٨٠٠ كجم شكاير بلاستيك من إنتاج المصنع غير مدرج عليه بيانات، بالإضافة إلى أدوات ومعدات الإنتاج.

كما تم ضبط صاحب مصنع لإنتاج البويات الجرانيت لإدارته مصنع بدون ترخيص وبدون سجل صناعي ويستخدم في سبيل ذلك خامات إنتاج عبارة عن شكائر سبيداج مجهول المصدر غير مصحوب بالمستندات، تم التحفظ على ١٠ شكائر بوية جرانيت وزن ١٦ كجم بوزن إجمالي ١٦٠ كجم من إنتاج المصنع، و١٣ شيكارة سيبداج وزن ٢٥ كجم بوزن إجمالي ٣٢٥ كجم، بالإضافة أدوات ومعدات الإنتاج وكمية من العبوات الفارغة مدون عليها اسم المصنع.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضرين بواقعتى الضبط وإخطار النيابة لتجرى شئونها.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أصدر قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة: تقديم حافز لمشترى السيارات الكهربائية المنتجة محليا
التالى التوقعات المادية لقانون الأحوال الشخصية