أخبار عاجلة
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone 13 و iPhone 12 -
13 دولة فقط في أفريقيا طعمت 10% من سكانها ضد كورونا -
ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية -

الصحة: رسائل فورية لتحديد موعد تطعيم كورونا لمن لم تصلهم رسالة

الصحة: رسائل فورية لتحديد موعد تطعيم كورونا لمن لم تصلهم رسالة
الصحة: رسائل فورية لتحديد موعد تطعيم كورونا لمن لم تصلهم رسالة

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعى، المتحدث الرسمى للوزارة، عن خدمة هامة تقدمها فرق التواصل المجتمعى للمواطنين خلال حملة «معًا نطمئن .. سجل الآن» التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم.

وأوضح «مجاهد» أن فرق التواصل المجتمعى ستقوم من خلال مبادرة «معًا نطمئن .. سجل الآن» بتفعيل رسائل «فورية» لتحديد موعد رسالة التطعيم التى لم تصل للمواطنين خلال الفترة الماضية، وكذلك التى لم يتم الالتزام بها من قبل المواطنين، وذلك بالتوجيه إلى مراكز الشباب للحصول على التطعيم فى نفس اليوم.

وكانت أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"  لتشجيع المواطنين على التسجيل الإلكترونى لتلقى لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الإلكترونى لحجز اللقاح www.egcovac.mohp.gov.eg.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة، إلى جانب 6 سيارات تجوب شوارع محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ثم بقية المحافظات تباعًا، وتستمر لمدة 10 أيام ويقوم فريق التواصل المجتمعى بالرد على كل الاستفسارات الخاصة بالتطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البنك المركزى: 31.4 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال عام
التالى وفاة شاب في الإسماعيلية بسبب تناوله مادة مجهولة