أخبار عاجلة
عروسان يحتفلان بخطوبتهما فى الزمالك.. صور -

9 معلومات ترصد كشف حساب افتتاحات السيسي في يناير | صور

9 معلومات ترصد كشف حساب افتتاحات السيسي في يناير | صور
9 معلومات ترصد كشف حساب افتتاحات السيسي في يناير | صور
شهد شهر يناير الماضي نشاط رئاسي حافل حيث افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية منها بحيرات الفيروز للصيد البحري ومجمعات الإنتاج الحيواني ومصانع لإنتاج الرخام والجرانيت كما تم توريد ٢٢٧ عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية. اضافة اعلان

وترصد فيتو كشف حساب افتتاحات شهر يناير كالتالي: 

Image1_220211132458802605032.jpg

1-  توريد ٢٢٧ عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية. 

تم وصول ٢٢٧ عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ضمن صفقة تصنيع وتوريد ١٣٠٠ عربة جديدة والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و١٦ مليون و٥٠ ألف يورو.

ويشتمل مشروع الـ ١٣٠٠ عربة جديدة للركاب على ٨٠٠ عربة مكيفة مقسمة إلى (٥٠٠ درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و١٨٠ درجة ثانية فاخرة و٩٠ عربة درجة أولى فاخرة و٣٠ عربة بوفيه مكيفة) و٥٠٠ عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

ومن المقرر أن يتم دخول العربات الجديدة التي تصل تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد ليرى المواطن شهريًا دخول ٣ قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة؛ وهو ما سيساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وإحداث نقلة نوعية هائلة في مستوى أسطول العربات بالسكة الحديد.

Image1_220211132546937681715.jpg

2 - افتتاح مصنع لإنتاج الرخام والجرانيت بالعين السخنة. 

تم تنفيذ المصنع على مساحة ٢٣٠ فدان ويضم خطين لإنتاج الرخام وخطين لإنتاج الجرانيت وخطين لمعالجة المنتجين معًا، ويعمل بطاقة إنتاجية (١,٥) مليون م٢ من الرخام والجرانيت، بالإضافة إلى إنشاء مبنى إداري وسكن للعاملين ومطعم ومسجد ومخبز.

Image1_220211132953357873806.jpg
3 -  افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني رقم ٥ بالنوبارية بمحافظة البحيرة. 

يعمل المجمع بطاقة استيعابية ٥٠٠٠ رأس ماشية مخصصة للتربية والتسمين؛ لتحقيق التوازن واستقرار الأسعار، وخفض الفجوة من اللحوم وتقليل الاستيراد، كما يوفر فرص عمل لأبناء صغار المزارعين والسيدات والشباب بالمنطقة، بالإضافة إلى رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة بالريف المصري.

Image1_220211132612140110420.jpg
4 -  افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني رقم ٨ بمحافظة الفيوم. 

تم إنشاء المجمع بمنطقة قارون بمحافظة الفيوم بطاقة ١٠ آلاف رأس ماشية مخصصة للتربية والتسمين؛ لتحقيق التوازن واستقرار الأسعار، وخفض الفجوة من اللحوم وتقليل الاستيراد، كما يوفر فرص عمل لأبناء صغار المزارعين والسيدات والشباب بالمنطقة، بالإضافة إلى رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة بالريف المصري.

Image1_220211132630551562242.jpg
5 -  افتتاح مجمع إنتاج الألبان رقم ١ بالنوبارية بمحافظة البحيرة. 

يعمل المجمع بطاقة ٢٠٠٠ رأس ماشية من الأبقار الحلاب لإنتاج الألبان والتي تمت باشتراطات صحية عالية وباستخدام تكنولوجيا عالمية في التربية والإنتاج وبالمزج بين السلالات العالمية والمحلية، ويضم المجمع محلب آلي متطور ووحدة لتصنيع وخلط الأعلاف، بالإضافة إلى عيادة بيطرية ومعمل بيطري، ومحطة وقود وغرف للإطفاء والحريق.

Image1_22021113274564767219.jpg
6 - افتتاح مصنع إنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر

تم تنفيذ المصنع على مساحة ٢٣٠ فدان ويضم خطين لإنتاج الرخام وخطين لإنتاج الجرانيت، ويعمل بطاقة إنتاجية (١,٥) مليون م٢ سنويًا من الرخام والجرانيت، بالإضافة إلى إنشاء مبنى إداري وسكن للعاملين ومطعم ومسجد ومخبز.

Image1_220211132730535662784.jpg
7  -  افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الفيروز للاستزراع السمكي شرق التفريعة بمحافظة بورسعيد. 

يقام المشروع على مساحة ٢٦ ألف فدان تقريبًا بمواجهة ١٧ كم بمحاذاة ساحل البحر وعمق ١٠ كم شرق بورسعيد، ويتكون من مزارع سمكية بإجمالي ٥٩٠٨ حوض للاستزراع السمكي، مساحة الحوض ١,٧٥ فدان، بطاقة إنتاجية أكثر من ١٣ ألف طن سنويًا أسماك وجمبري.

أما بالنسبة لبحيرات الفيروز للصيد البحري ومقامة على ١٠ ألاف فدان تقريبًا مقسمة كالاتي:

• بحيرة الفيروز الشرقية على مساحة ٤٢٥ فدان.

• بحيرة الفيروز الغربية على مساحة ٥٧٧٢ فدان.

• أحواض ترسيب على مساحة ٣٥٦٥ فدان.

• حوض للسفن بطول ١٢٠م وعرض ٨٠م يسع لعدد ٦ سفن صيد أطوال حتى ٣٠م.

• منطقة لوجستية لخدمة الأقفاص السمكية الموجودة في البحر المتوسط وتتكون من ساحة لغسيل الشباك ومخازن العلف بطاقة ١٠٠ طن وثلاجات تخزين بطاقة ٥٠ طن.

• منطقة إدارية وصناعية وتتكون من (مبنى الإدارة - سكن إداري – مناطق خدمية)، بالإضافة إلى صالة للفرز والتعبئة بطاقة إنتاجية ٨ طن أسماك وجمبري يوميًا.

• مصنع للثلج بطاقة إنتاجية ٤٠ طن يوميًا و٦ مخازن علف بطاقة تخزينية ٦٠٠٠ طن أعلاف.

كما تم إنشاء معامل بحثية للحفاظ على الأمان الحيوي للمزرعة من خلال فحص جودة المياه والتربة وصلاحية العلف وسلامة صحة الأسماك.

Image1_220211132825164381412.jpg
8 - افتتاح المزرعة السمكية بمثلث الديبة غرب بورسعيد

المشروع مقام على مساحة ٢٠٤ فدان تقريبًا بمحاذاة ساحل البحر بمواجهة ١٤,٢ كم غرب مدينة بورسعيد بعمق حتى ٦٠٠ متر في منطقة الديبة، ويتكون من الاتي:

٧٢ حوض استزراع سمكي مخصصة لاستزراع الجمبري بطاقة إنتاجية ٢٥٠ طن سنويًا و٤ مخازن علف بطاقة تخزينية ١٠٠ طن، وصالة الفرز والتعبئة بطاقة إنتاجية ٥ طن أسماك وجمبري يوميًا، وقد كان التخطيط لمشروعات الثروة السمكية على درجة عالية من الدقة والدراسة العلمية لتحقيق التكامل مع المشاريع المخططة.

Image1_220211132845140142922.jpg
9 - تدشين ٣٤ سفينة للصيد الحر بالمياه الإقليمية

تم تدشين ٣٤ سفينة صيد كمرحلة أولى من مشروع إنشاء ١٠٠ سفينة صيد، صُممت ونُفذت داخل هيئة قناة السويس وشركاتها بعمالة مصرية ١٠٠٪، وتتوافر فيها مهمات السلامة البحرية متمثلة في "جاكت نجاة" لكل فرد بالسفينة و"طوق نجاة" ورماس نجاة يسع لـ ١٦ فردًا من طاقم السفينة وبه مستلزمات طبية ومهمات استغاثة.

أما المواصفات الفنية للسفينة فهي بطول ٢٣,٩٠م وبعرض ٧,٢٠م وغاطس ٢,٨٠م والسرعة تصل لـ ٩ عقدة ومزودة أيضًا بماكينة تصنيع الثلج بقدرة إنتاج ٥ طن يوميًا وونش لسحب وفرد الشباك بقدرة استيعاب ١٠٠٠م "وير" وماكينة ديزل رئيسية بقدرة ٧٠٠ حصان و٢ مولد كهربائي، المولد الرئيسي ٧٠ كيلووات والمولد الاحتياطي ١٦ كيلو وات وماكينة تحلية مياه بقدرة إنتاج ١ م٣ مياه عذبة يوميًا، ودفّة تعمل إلكتروميكانيكال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «العربية للإعلام وحقوق الإنسان» تعلن متابعة انتخابات نقابة الصحفيين
التالى نقيب الصحفيين: مجلس النقابة قام بجهد مشكور في مشروع العلاج