أخبار عاجلة
الأمير فيليب يقضي يومه التاسع في المستشفى -
متابع يتهمها بالفشل .. رد فعل غير متوقع من ساندي -

التعديل الوزاري .. وزيرة التضامن تدخل بورصة الباقين في الحكومة لهذه الأسباب

التعديل الوزاري .. وزيرة التضامن تدخل بورصة الباقين في الحكومة لهذه الأسباب
التعديل الوزاري 2021 .. وزيرة التضامن تدخل بورصة الباقين في الحكومة لهذه الأسباب

 ترددت أخبارالتعديل الوزاري المرتقب على نطاق واسع خلال الآونة الأخيرة، وتداولت مصادر برلمانية معلومات حول وزراء حكومة مصطفى مدبولي الباقون في التعديل الوزاري الجديد وآخرين سوف يرحلون خلال الفترة المقبلة.

اضافة اعلان

وفيما ترجح المصادر بقاء الدكتور مصطفى مدبولي، وأن يعاد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، لكن ستتم الإطاحة بعدد من وزراء الحكومة الحالية وفقا لتقارير الأداء التي رفعتها الجهات الرقابية لرئاسة الجمهورية.

 وتقدم "فيتو" من جهتها كشف حساب الوزراء وأهم الملفات التي نجحوا في إنجازها وتلك التي أخفقوا فيها والأسباب التي من الممكن أن تبقى عليهم أو تطيح بهم من التغيير الوزاري الجديد.

7202028122151702095980.jpg

تولت نيفين القباج، حقيبة التضامن الاجتماعي، في 22 ديسمبر 2019 ، ونجحت "القباج" في إدراة العديد من الملفات التنموية والاجتماعية، ولعل من أبرز التحديات هي جائحة فيروس كورونا، واستطاعت الوزيرة تنفيذ العديد من برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر فقرا واحتياجاً، وتقديم العديد من الخدمات للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والانتهاء من قانون الجمعيات الأهلية، والتوسع في استراتيجية رعاية الأطفال والكبار بلا مأوى.

20 مليون خدمة
وسخرت الوزارة كافة جهودها لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى خدماتها الموجهة للمستشفيات، وقدمت العديد من التسهيلات، للمواطنين، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة لتسجيل جهود الوزارة والجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتسجيل بيانات المستفيدين من هذه الجهود لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث تنوعت التدخلات بين خدمات موجهة للأسر، وخدمات موجهة للمستشفيات والأطقم الطبية، وخدمات موجهة للمجتمعات المحلية، وبلغ إجمالي عدد الخدمات التي تم تقديمها 20 مليون خدمة بتكلفة إجمالية تزيد على 1.7 مليار جنيه.

دعم العمالة الغير منتظمة
نجحت التضامن في توسيع خدمتها بتقديم دعم نقدي لإجمالي عدد 1.3 مليون من العمالة غير المنتظمة التي تأثرت سلبًا من جراء فيروس كورونا، بالإضافة إلى تقديم الدعم النقدي إلى 478 ألف من الأسر الأولى بالرعاية .

مكافحة الإدمان
 كما واصلت وزارة التضامن في العمل على منظومة مكافحة وعلاج الإدمان  بالخط الساخن 16023 لتوفير الدعم النفسي للمتعافين على مدى 24 ساعة، وتنفيذ التوعية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوضيح تداعيات التدخين في ظل أزمة فيروس كورونا وشهدت الحملة تفاعل كبير من جانب الشباب حيث حقق الإعلان الأول (شيشتك هتعديهم) للإعلامي محمد على خير 40 ألف شير وحقق الإعلان  الثاني (مباراة العمر) للإعلامي إبراهيم فايق 120 ألف شير.

بطاقة الخدمات المتكاملة
وقامت وزارة التضامن بإصدار ما يزيد على 500 ألف بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لمُستحقى دعم كرامة، وكذلك لمن حصل على سيارة مجهزة خلال عام 2018/2019، كما تم إصدار ما يقرب من 60 ألف بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة من خلال مكاتب التأهيل المنتشرة فى (27) محافظة خلال الفترة من 3/ وحتى 30/ 6/2020.

أطفال بلا مأوى
وخصصت وزارة التضامن مبلغ 1135 مليون جنيه، بداية من يناير 2020 حتى 2023 للبدء فى المرحلة الثانية لبرنامج أطفال بلا مأوى من تطوير دور الرعاية وإنقاذ المشردين، تعمل الوزارة وفق استراتيجية للحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى من خلال عدة محاور أهمها آلية فرق التدخل السريع والوحدات المتنقلة ومؤسسات رعاية الأطفال .

تكافل وكرامة
وشهد برنامج « تكافل وكرامة » التابع للوزارة تسجيل عدد المسجلين 306 مليون أسرة، وتقوم الوزارة بتحديثقاعدة البيانات المتكاملة حول هذه الأسر التى من بينهم حالات مرضية تستحق الرعاية.

قانون الجمعيات الأهلية
 صدور لائحة قانون الجمعيات الأهلية درة إنجازات، والذي يصب فى خدمة المجتمع المدنى، بعد مطالبات عديدة وهو ما دفع الرئيس عبدالفتاح السيسى للاستجابة لمطالب المجتمع المدني .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خلاف مالي .. فكهاني يطلق النار على موظف في مشاجرة بالجمالية
التالى غلق مطبخ ومطعم نادي طنطا بعد ظهور 4 حالات إصابة بكورونا