أخبار عاجلة
الطريقة الصحيحة لتنظيف تابلوه السيارة -
موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري -

بعد دعوة المستثمرين لإغراق السوق.. الفضة بأعلى مستوى لها في 6 شهور

بعد دعوة المستثمرين لإغراق السوق.. الفضة بأعلى مستوى لها في 6 شهور
بعد دعوة المستثمرين لإغراق السوق.. الفضة بأعلى مستوى لها في 6 شهور
ارتفعت أسعار الفضة، اليوم الاثنين، لتصعد بنحو 7.4 بالمئة إلى قرب ذروة 6 أشهر بعد أن دعت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي المستثمرين الأفراد لإغراق السوق.اضافة اعلان

وبلغت الفضة في المعاملات الفورية أعلى مستوياتها منذ 11 أغسطس الماضي عند 28.99 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت 5.3 بالمئة إلى 28.44 دولار بحلول الساعة 04:51 بتوقيت غرينتش.

وزادت الفضة، وهي أصل ملاذ آمن ومعدن صناعي، نحو 15 بالمئة منذ يوم الخميس، حين بدأ تداول منشورات على موقع "ريديت" تدعو المستثمرين الأفراد إلى شراء أسهم شركات تعدين الفضة وصناديق المؤشرات المتداولة لها.

وقال المدير العام لدى "جولد سيلفر سنترال" برايان لان: "هذا هو رد فعل آسيا" على فورة شراء الأفراد، مضيفا أن الكثير من المستثمرين يرغبون في الاستفادة من الوضع.

وعقب مكاسب الفضة، صعد الذهب 0.8 بالمئة إلى 1860.76 دولار للأونصة، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1863.40 دولار للأونصة.

Image1_220211112612129907783.jpg

تعتبر الفضة من المعادن الثمينة جنباً إلى جنب مع الذهب والبلاتين والبلاديوم، أعلى 4 معادن من حيث الاستخدام والقيمة، مظهرها ناعم وأبيض ولامع، ويتم استخراجها من قشرة الأرض. للفضة مقاومة كهربائية وتوصيل حراري وانعكاسي بشكل أعلى من أي معدن آخر. سنتناول سوياً استخدامات الفضة

استخدمت الفضة لقرون في صناعة المجوهرات وأدوات الطعام والعملات.

استخدمت الفضة في أكثر من 10,000 تطبيق صناعي ابتداءً من الرقائق الالكترونية إلى المايكروويف.

هناك احتياطات فضة في العالم ما يقارب أكثر ب 17 مرة من الذهب، ولكن يتم إعادة تدويرها بمعدل اقل بكثير، مما يحد من كميتها المعروضة بالإضافة إلى مصادرها المحدودة، لأن 70% من معروض الفضة هي نتيجة ثانوية لإنتاج النحاس والرصاص والزنك، والإنتاج العالمي يؤثر على سعرها.

الفضة سريعة التأثر بالصناعات التحويلية والنشاط التجاري بين الشركات التي تستخدمها، وبالتالي تتعرض للكثير من التقلبات السعرية

بالأخذ بعين الاعتبار كل ما ذكر، يختلف تداول الفضة عن تداول الذهب، ولكنها متميزة جداً وتجذب المستثمرين إليها كثيراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البابا تواضروس يترأس المجمع المقدس بدير الأنبا بيشوى اليوم
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور