7 معلومات عن لجنة اختيار رؤساء الجامعات

7 معلومات عن لجنة اختيار رؤساء الجامعات
7 معلومات عن لجنة اختيار رؤساء الجامعات
وافق المجلس الأعلى للجامعات على إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد العليا.

وتنشر فيتو 7 معلومات عن القانون بعد نشره بالجريدة الرسمية كالتالي: اضافة اعلان

تشكل اللجنة المختصة بترشـيح المتقدمين لـشغل وظيفـة رئـيس الجامعـة بقرار من الوزير المختص بالتعليم العالى بعد موافقـة المجلـس الأعلـى للجامعـات على النحو الآتى : 

 -  عضوان يختارهما الوزير المختص بالتعليم العالى مـن العلمـاء البـارزين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة العلمية وأربعة أعضاء يرشحهم ا لمجلس الأعلى للجامعات من ذوى الخبرة فى مجـال التعليم الجامعى والإدارة على أن يكون من بينهم أحد رؤساء الجامعات والـذى تـسند إليه رئاسة اللجنة. 

 -  ثلاثة أعضاء يرشحهم مجلس الجامعة المعنية من بين رموز الجامعـة ممـن سبق لهم تقلد مناصب عامة أو إدارية ولهم الخبرة فى مجال التعليم الجـامعى والإدارة. 

-   بالنسبة للجامعات التى لم يمضي على إنشائها عشرين عام يجوز لمجلـس الجامعـة اختيارهم من الجامعات الأخرى. 

-  ترشح كل جهة مرشح احتياطى لعضوية اللجنة يحـل محـل المرشـح الأساسى لها حال غيابه فى إحدى جلساتها أو وجـود مـانع يمنعـه مـن الاشـتراك فى أعمال اللجنة . 

-  الاعلان عن خلو وظيفة رئيس الجامعة او العمداء قبل نهاية المدة بستة أشهر علـى الأقـل وإعـداد. 

الجدول الزمنى لعملها: 
- فتح باب التقدم وتلقى الأوراق لمدة أسبوع علـى الأقـل ، علـى أن يتقـدم المرشحون بأوراق ترشحهم إلى اللجنة متضمنة طلب الترشيح وبيـان حالـة رسـمى من الجامعة المختصة مرفق بالسيرة الذاتية للمرشح ومـا يؤيـدها وخطـة العمـل الخاصة به مبينًا بها أوجه التطوير وطرق الإصلاح ومقترحـات التنميـة والتطـوير طبقًا للوظيفة المتقدم لها. 

- يلتزم بتقديم كل ما تطلبه اللجنة من مـستندات لازمـة للترشيح ويؤشر على ملف التقدم من الموظف المختص بما يفيد ساعة وتـاريخ التقـدم على أن تسلم أوراق الترشح لأمانة المجلس الأعلى للجامعات فى حالة التقدم لمنـصب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.