رسائل قوية من الرئيس السيسي بشأن سد النهضة الإثيوبى.. تعرف عليها

رسائل قوية من الرئيس السيسي بشأن سد النهضة الإثيوبى.. تعرف عليها
رسائل قوية من الرئيس السيسي بشأن سد النهضة الإثيوبى.. تعرف عليها
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجدداً ثوابت موقف مصر من حتمية بلورة اتفاق قانوني حول سد النهضة ملزم وشامل بين كافة الأطراف المعنية يتناول بالأساس الشواغل المصرية، خاصةً قواعد ملء وتشغيل السد، مع رفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوق مصر في مياه النيل.اضافة اعلان

وأعرب موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى عن تقديره لجهود مصر في إطار مسار المفاوضات بهدف الوصول إلى حل للقضية، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق المكثف للعمل على حلحلة الموقف الحالي والوصول إلى اتفاق عادل ومتوازن بشأن هذه القضية الحيوية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات الماضية موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية".

وقال السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر والاطلاع على رؤية الرئيس تجاه عدد من الموضوعات والقضايا الأفريقية، وذلك في ضوء الاستعدادات الجارية لعقد القمة الأفريقية السنوية المقبلة. 

كما التقى وزير الخارجية سامح شكرى برئيس مفوضية الاتحاد الافريقى "موسى فقيه" حيث تطرق اللقاء إلى تطورات ملف سد النهضة، حيث قام الوزير شكرى باستعراض الموقف المصرى فى هذا الصدد .

واكد شكري استعداد مصر الدائم للانخراط فى مفاوضات جادة وفعالة من أجل التوصل فى أسرع وقت ممكن إلى اتفاق قانونى ملزم حول قواعد ملء وتشغيل السد على أن يقابله التزام مماثل من الجانب الإثيوبى، وذلك تنفيذًا لمقررات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الأفريقى، وبما يحقق مصالح الدول الثلاث ويحفظ ويؤمن حقوق مصر ومصالحها المائية.

ومن جانبه قال السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوب مصر الدائم في الاتحاد الافريقى، إن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى كان حريص على أخذ الدعم من الرئيس السيسى، وذلك لدور مصر الفاعل في المنطقة، مشيرا الى أن مصر موقفها واضح من قضية سد النهضة وهو عدم المساس بحقها فى المياه وخطوطها الحمراء فى القضية شديدة الوضوح ولابد من اتفاق ملزم للجميع .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.