أخبار عاجلة

فتيات ترفع شعار "تزوجني بدون مهر" لمواجهة العنوسة في دولة عربية

فتيات ترفع شعار "تزوجني بدون مهر" لمواجهة العنوسة في دولة عربية
فتيات ترفع شعار "تزوجني بدون مهر" لمواجهة العنوسة في دولة عربية

تصدر هاشتاج "تزوجني بدون مهر"على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تدشين لبنانيات الهاشتاج للتنازل عن المهر فى الزواج وجاءت تغريدات رواد مواقع التواصل كالتالي تزوجني_بدون_مهر.

" تزوجني بدون مهر"، شعار رفعته مجموعة من الفتيات اللبنانيات، لمواجهة نسبة العنوسة المرتفعة بمناطق الساحل اللبناني.

ويعتبر غلاء المعيشة وهجرة الشباب اللبناني بشكل كبير من اهم الأسباب التي أعلنتها الفتيات اللبنانيات خلال مبادرة تزوجني بدون مهر لعدم قدرة الكثير من الشباب على تأمين ثمن المهر بجانب نفقات الزواج الباهظة، و85% نسبة العنوسة بلبان لتتصدر بهذا الرقم أكثر الدولة بها نسبة عنوسة في الوطن العربي ، وذلك وفقاً للدراسات التي أجرتها احدى وسائل الإعلام الغربية في 2018.

فيما شهد موقع التغريدات تويتر مئات التدوينات التي تؤيد هذه المبادرة التي قد تكسر حدة العنوسة بلبنان التي تشهد العديد من الأزمات الإقتصادية الطاحنة والتي بالتالي أثرت بشكل كبير على نسبة الزواج في تلك البلاد.

وقوبلت تلك المبادرة ما بين الرفض والتأييد، حيث يرى البعض أن هذا الأمر يقلل ويرخص من شأن السيدات المقبلة على الزواج، فيما يرى البعض الاخر أن تلك المبادرة قد تساهم بشكل كبير في كسر تقاليد قللت من فرص الجواز وأن هذا الأمر يتيح فرصة أفضل للبنانيات للزواج وتخطي أزمة العنوسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عااجل .. المواعيد الجديدة لإغلاق المحلات والمطاعم
التالى وفاة شاب في الإسماعيلية بسبب تناوله مادة مجهولة