أخبار عاجلة

أخبار مصر.. تعلن مشاركة 400 محل بتخفيضات الأوكازيون الصيفى حتى الآن

أخبار مصر.. تعلن مشاركة 400 محل بتخفيضات الأوكازيون الصيفى حتى الآن
أخبار مصر.. التموين تعلن مشاركة 400 محل بتخفيضات الأوكازيون الصيفى حتى الآن

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها رصد قطاع التجارة الداخلية بوزارة عدد المحال التي شاركت ‏في الاوكازيون الصيفى 2021وبلغت 400 محال في اليوم الثاني، كما تم تسيير عدد 180 حملة من المديريات والوزارة ‏لمتابعة السلع المعروضة في الاوكازيون والتأكد من جودتها واعلان ‏الاسعار المعروضة عليها قبل وبعد الدخول في الاوكازيون .‏

ويتعاون قطاع التجارة الداخلية يومياً مع المديريات لتسيير حملات على ‏المحال المشاركة، وتوجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتسهيل حصول المحال ‏على أذون المشاركة في الاوكازيون، تنفذ على الأرض بكل مديرية ويتم ‏متابعة ذلك يومياً.

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة ‏إنه يوجد إقبال ملحوظ على المحال التجارية المشاركة وأن التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة في الأوكازيون تبدأ من ‏‏10% وتصل إلى الـ 50% ببعض المحال التجارية وأن ‏المواطنون قد أثنوا على بدء الأوكازيون.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

الرئيس السيسى يشارك فى المؤتمر الدولى لدعم الشعب اللبنانى الشقيق
 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، فى المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبنانى الشقيق، والذى يعقد بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

 

الصحة تعلن القيام بالحقن الثانى لمرضى ضمور العضلات بمعهد ناصر
 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن القيام اليوم  باللحقن الثانى لمرضى ضمور العضلات بمركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر في ظل استمرار الاطمئنان علي الحالات التى تم حقنها أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تشخيص إصابة الحالة التى سيتم حقنها اليوم بالضمور العضلي الشوكي بعد إجراء الفحوصات الإكلينيكية اللازمة والفحوصات الچينية والبيولوچيا الجزئية، مضيفًا أنه تم عرضها على اللجنة العليا، حيث تم مناظرة الحالة بعد اكتمال الملف الطبي الخاص بها وإقرار جاهزيتها لتلقي العلاج الچيني.

وأشار مجاهد إلى أنه تم استقبال الحالة الجديدة بمركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر قبل 48 ساعة من عملية الحقن، حيث تم إجراء فحوصات معملية لها شملت ( صورة دم، وظائف كلى، وظائف كبد، ووظائف قلب)، لبدء تلقي الطفلة العلاج.

 

"الأرصاد" تتوقع سقوط أمطار رعدية على جنوب البلاد
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير لطقس حار رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على باقى الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة سقوط 50٪؜، مع وجود نشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك .

 

الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة وغدا ذروة الارتفاع.. والعظمى تصل 41
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تأثير الموجة شديدة الحرارة علي معظم الأنحاء، بحيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 41 درجة ويكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم غد الخميس، كما تزداد نسب الرطوبة ليلا مما يؤدي بإحساس اعلي في درجة الحرارة.

كما يتقدم الفاصل المدارى شمالا ليزيد من فرص سقوط الأمطار علي مدينتي حلايب وشلاتين وجنوب البلاد خاصة في الأوقات المسائية.

ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار  رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

 

المرور يعيد فتح طريق العلمين الصحراوى بعد زوال الشبورة واتضاح الرؤية
 

أعادت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن الساعدى مساعد وزير الداخلية، صباح اليوم الأربعاء، فتح طريق العلمين الصحراوى، عقب انقشاع الشبورة المائية لتعذر الرؤية أمام قائدى السيارات، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات

وكثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور من انتشار خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة، وذلك لمنع وقوع حوادث

ووزعت الإدارة العامة للمرور عددًا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 

إثيوبيا تتعنت فى إغاثة تيجراي وترفض فتح ممرات عبر السودان لإدخال مساعدات
 

رفض مفوض الهيئة الوطنية الأثيوبية لإدارة الكوارث متكو كاسا فتح ممرات إغاثة جديد لتيجراي عبر السودان، ما يعد تعنتا فى إغاثة شعب إقليم تيجراي الشمالى الذى ترتكب الحكومة الأثيوبية بحقة أبشع أنواع الجرائم.

وبحسب الوكالة الأثيوبية اينا، قال المسئول الأثيوبى اليوم، الاربعاء: الضغط الذى تقوم به بعض الدول الغربية ومؤسساتها بضرورة الحاجة الى فتح ممر جديد عبر السودان هو أمر غير مقبول.

وكانت حذرت الأمم المتحدة من نفاد المساعدات الغذائية بإقليم تيجراى، كما كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن أكثر من 100 ألف طفل في تيجراي شمال إثيوبيا قد يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد الذي يهدد حياتهم في الأشهر الـ 12 المقبلة، بزيادة قدرها 10 أضعاف عن متوسط المستويات السنوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تموين الفيوم تتحفظ علي سكر مدعم قبل طرحه في السوق السوداءالأربعاء 17/أبريل/2024 - 06:43 م شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم حملة مكبرة، اليوم الاربعاء، بمركزي سنورس ويوسف الصديق، تجار التموين والعطارة، بهدف السيطرة علي ما يطرح في الأسواق للاستخدام اليومي
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*