أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف Motorola Moto G 5G (2024) -

"آليات تدوير القمامة" فى اجتماع مجلس جامعة الزقازيق

"آليات تدوير القمامة" فى اجتماع مجلس جامعة الزقازيق
"آليات تدوير القمامة" فى اجتماع مجلس جامعة الزقازيق
وجه الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق الى أهمية تكامل كليات الجامعة لمناقشة آلية تدوير القمامة بالتعاون مع وزارتي التعليم والبيئة ومحافظة الشرقية وذلك بمساهمة الجامعة كبيت خبرة فى المشروع القومى لتدوير القمامة والتخلص من المخلفات.

تكامل الكليات 
واضاف ان تلك المشكلة  تستوجب مناقشتها  بجميع مراحلها وآلية تطبيقها لتكون نموذجاً يحتذى به فى باقى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن كليات جامعة الزقازيق قامت بعمل دراسات مسبقة منها كليات الهندسة والعلوم والزراعة تتضمن عمل دراسة ومسح ميدانى على أرض الواقع وتحديد الميزانية المطلوبة للتنفيذ.

جاء ذلك بجلسة مجلس جامعة الزقازيق رقم  542  اليوم  برئاستة وبحضور محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات .
سعفان : المخلفات تؤرق الدولة
ومن جانبه أشار سعفان  إلى أن منظومة المخلفات  تؤرق الدولة المصرية ، ويجب  الوصول إلى دراسة علمية يمكن من خلالها استغلال تلك المنظومة فى توفير فرص عمل للشباب موضحاً أنه يمكن عمل توعية للشباب بإمكانية الحصول على السيارات التى تنقل المخلفات من أحد البنوك بالتقسيط ودراسة التكلفة المتوقعة ، والرسوم التى يمكن جمعها من أصحاب المنازل ، ودراسة عمليات الفرز والتدوير دراسة علمية للوصول إلى أفضل النتائج.
التواصل مع الوزارات المعنية
وأضاف وزير القوى العاملة أنه تم التواصل مع وزارة البيئة للمساهمة فى حل المشكلة التى تكمن فى تداخل الاختصاصات فى المراحل المختلفة بداية من جمع القمامة حتى إعادة التدوير  ، مؤكداً أن هذه المشكلة يمكن تجاوزها بالشراكة بين الجهات المختلفة بالدولة لوضع القواعد المنظمة لعمل تلك المنظومة .

حصر العمالة غير المنتظمة
وخلال استعراض وزير القوى العاملة لدور الوزارة حول التأمين على العمالة الغير منتظمة بالدولة ، أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة أن سيتم حصر العمالة الغير منتظمة بالجامعة والتنسيق مع وزارة القوى العاملة لدمجهم فى منظومة التأمين الاجتماعى خلال المرحلة القادمة .
مكافأة علماء العالم من اساتذة الجامعة 
وقرر مجلس الجامعة صرف مكافأة تميز علمى للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الواردة أسمائهم ضمن ( 2% ) من علماء العالم وفقاً لدراسة جامعة ستانفورد الأمريكية

،مؤكداً أن الهدف من المكافأة يتمثل في تحفيز وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والأقسام العلمية وكليات الجامعة ومعاهدها ذات الجهد المتميز في النشر العلمى،
الدكتورة وفاء فوزى 
ومن جانبها قامت الدكتورة وفاء فوزى باستعراض دور مركز الجودة فى نشر ثقافة الجودة بمجتمع الجامعة، وأنشطة المركز فى وفاء كليات الجامعة بمعايير الاعتماد، وكذا عرض نتائج الدراسة التى تم تطبيقها على بعض كليات الجامعة حول تحديد الاختياج الفعلى لأعضاء هيئة التدريس وأهضاء الهيئة المعاونة بكل كلية من كليات الجامعة، وعرض لأبرز أنشطة مركز الجودة فى دعم مشروعات تطوير التعليم العالى بالجامعة، وكذا أنشطة مركز الجودة فى دعم نظام الجودة بإدارات الجامعة ومتطلبات المواصفات القياسية لنظام إدارة الجودة.
واستكمل شعلان مؤكداً على أن الجميع يجب أن يعملوا لخدمة الوطن ويشاركوا في قطار التنمية التي تشهدها مصرنا تحت قيادتها الحكيمة ورؤيتها للتنمية المستدامة مضيفاً أن ما يبقى دائما هو الأثر الطيب والأعمال التي تخلد صاحبها وتجعلنا جميعاً نذكره بالخير ، متمنياً أن نسعى جميعاً لتأدية عملنا على الوجه الأكمل خالصة لوجه الله والمصلحة العامة .
تكريم قيادتين للخروج للمعاش 
وفي نهاية الاجتماع كرم مجلس الجامعة أيضاً الدكتورة غادة شاكر لبلوغها سن المعاش والدكتور أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة بمناسبة قرب انتهاء فترة سيادته قائماً بأعمال أمين عام الجامعة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرض محور اللواء سمير فرج بالأقصر لمحاولات سرقة قبل افتتاحهالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:25 م كشف العميد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية بمحافظة الأقصر لأول مرة في تصريحات خاصة لـ «بوابة فيتو» أن محور اللواء سمير فرج الجديد تعرض إلى محاولات سرقة من بعض اللصوص الشهر الماضي.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*