أخبار عاجلة
يوم واحد وتنتهى الفنانة بشرى من فيلم "معالى ماما" -

القبض على مالك ومقاول عقار الأنفوشي المائل بالإسكندرية

القبض على مالك ومقاول عقار الأنفوشي المائل بالإسكندرية
القبض على مالك ومقاول عقار الأنفوشي المائل بالإسكندرية
ألقت الأجهزة الأمنية فى محافظة الإسكندرية، القبض على مالك ومقاول عقار الأنفوشي المائل وتمت إحالته للنيابة العامة للتحقيق لمواجهته بما هو منسوب إليه بشأن العقار المائل في الإسكندرية.

استدعاء مسئولي حي الجمرك 

وقررت النيابة العامة، استدعاء مسؤولي حي الجمرك، لسماع شهاداتهم حول الواقعة والاطلاع على ملف العقار.

بدأت عملية إخلاء عقار الأنفوشي المائل، بشارع الخطاب، بوسط محافظة الإسكندرية، وذلك تمهيدًا لبدء عملية هدم 10 طوابق، تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية، بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية. 

إخلاء العقار 

ويقوم سكان العقار الذين تقرر هدم وحداتهم السكنية، بإخلاء محتويات الشقق من أثاث وأجهزة كهربائية وكافة المتعلقات الخاصة بهم، قبل تسلم مقاول الهدم، بدء عملية هدم 10 طوابق من العقار، وادعي عدد من السكان أن سبب ميل العقار هو أزاله الحوائط الحامله باحدي المحلات بالعقار، وقال آخرون أن السبب هو بناء المقاول ومالك العقار ل٨ أدوار مخالفة دفعه واحده منذ ٤ سنوات وقيامه بالسكن في الدور الأخير. 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، كلف لجنة هندسية عاجلة من كلية الهندسة لمعاينة وفحص عقار بحري المائل للتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها علي أرواح المواطنين. 
وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية  وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها. 
وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوي ليصبح العقار مكونا من دور أرضي وسبعة أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاث أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لاتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "العناية بصحة الأم": 1.1 مليون سيدة حامل استفدن من المبادرة
التالى وفاة شاب في الإسماعيلية بسبب تناوله مادة مجهولة