وزير الكهرباء: نستهدف تركيب 3 ملايين عداد مسبوق الدفع خلال العام الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء تستهدف تركيب 3 ملايين و500 ألف عداد مسبوق الدفع خلال العام الجديد، مشيرًا إلى أنه بنهاية عام 2019 سيكون إجمالى عدد العدادات مسبوقة الدفع على الشبكة القومية بلغ ما يقرب من 9 ملايين و500 ألف عداد مسبوق الدفع.

وتابع شاكر أن الوزارة بصدد إطلاق أنظمة شحن جديدة للعدادات مسبوقة الدفع للتيسير على المواطنين، وتكون أكثر سهولة ويسر على المشترك فى جميع أنحاء الجمهورية، قائلاً: "النظام الجديد هيخلى المشترك يشحن وهو بيته".

وأضاف شاكر أن أنظمة الشحن الجديدة لن ترتبط بمواعيد أو أماكن محددة لشحن العدادات، لافتًا إلى أن عملية الشحن تتوقف على وجود رصيد كافٍ فى الهاتف المحمول وهو ما يمكن المشترك من شحن العداد فى أى وقت دون الانتظار لانتهاء العطلات والإجازات على رغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى هذه الأيام.

وقال شاكر إن العام الجديد سيشهد أيضًا إنجازًا أكبر جزء خاص بالنواحى الإدارية من حيث التصميمات والموافقات الخاصة المحطة النووية بالضبعة بقدرة 4800 ميجاوات، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز يؤهلنا لبدء أولى خطوات التنفيذ الفعلى للمشروع النووى المصرى.

وأضاف شاكر أن شركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة بقدرة 4800 ميجاوات صممت المفاعلات النووية بأعلى درجات الأمان إلى درجة أنه لو سقطت طيارة على المفاعل لن تتأثر على الإطلاق، لافتًا إلى أن السعر الذى اتفق عليه الجانبان المصرى والروسى كان سعرًا منخفضًا تمامًا مقارنة بالإمكانيات التى سيتم إنشاء المحطة النووية على أساسها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق