المفتي الأسبق يكشف لماذا لم يحتفل الرسول “ص” بمولد سيدنا عيسى عليه السلام؟

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
المفتي الأسبق يكشف لماذا لم يحتفل الرسول "ص" بمولد سيدنا عيسى عليه السلام؟

التخطي إلى المحتوى

المفتي الأسبق يكشف لماذا لم يحتفل الرسول “ص” بمولد سيدنا عيسى عليه السلام؟ سيدنا عيسى

أكد الدكتور “علي جمعة”،المفتي السابق للجمهورية، بأن الإحتقال بمولد سيدنا عيسي عليه السلام، ليس بدعة، فهي نبي ورسول والإيمان به من أساس الدين الإسلامي، والإحتفال بيوم مولده ليس بدعة كما يعتقد البعض، مشددًا على كون الرسول عليه السلام لم يكن لديه نصارى يحتفلون بمولد المسيح حتى يشاركهم الاحتفال.

وأوضح جمعة خلال تصريحاته والتي جاءت على هامش تواجده في برنامج “والله يعلم” والذي يذاع عبر قناة CBC، بخصوص هذا الشأن الشائك:

 كان هناك يهودا معاصرين للرسول عليه السلام، فعلم النبي محمد المسلمين كيفية التعامل مع اليهود، فعندما دخل على يهود يحتفلون بيوم نجاة سيدنا موسي عليه السلام احتفل به وقال: “نحن أولى بموسى منكم”.

“لو علمنا يوم مولد سيدنا إبراهيم فسوف نحتفل به كذلك، لإنهم أنبياء ورسول”.

وختم علي جمعة تصريحاته ليؤكد بأن البعض يريد أن يفرض أحكامه على العامة، وهذا أمر غير صحيح، مشيرًا إلى كون المتشددين عليهم في بداية الأمر، أن يتعلموا أبجدية الدين، خاصة لكونهم يفهمون العديد من الأمور بشكل خاطئ، وهو الأمر الذي أدى بهم لوصم الإسلام بما ليس فيه، وتكفير البعض وتحريم الاحتفال ببعض المناسبات.

التعليقات

shopify traffic stats

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق