أخبار عاجلة

بالأرقام.. أسباب تحقيق وزارة السياحة إيرادات مرتفعة

بالأرقام.. أسباب تحقيق وزارة السياحة إيرادات مرتفعة
بالأرقام.. أسباب تحقيق وزارة السياحة إيرادات مرتفعة
قال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه تم التركيز علي فئات مختلفة من الأسواق الأعلي إنفاقا بأرقام أقل في الأعداد الوافدة خلال عام 2019 وحققت الوزارة أعلي إيرادات لها ب 12 مليار دولار كأعلي رقم لمدخلات قطاع السياحة طبقا لإحصائيات البنك المركزي.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة ل « فيتو »، أن وزارة السياحة والآثار حققت 8.3 مليون سائح في عام 2017، وارتفعت في عام 2018 الي 11.3 مليون سائح بزيادة 3 مليون سائح، ووصلت الي 13.5 مليون سائح في عام 2019، بزيادة 2 مليون سائح.

اعداد السائحين الوافدين

وأشار إلي أن قطاع السياحة حقق زيادة 25% خلال شهري يناير وفبراير من عام عن السنوات الماضية، بالإضافة إلي وجود حجوزات مؤكدة قصيرة المدي باكثر من 25% ايضا، وتعتمد الاستراتيجية الترويجية الخاصة بالهيئة علي تنويع مصادر الأسواق السياحية حتي لا تحدث أزمة أخري للسياحة المصرية مثلما ما حدث في عام 2015 وتوقف السياحة الروسية.

الاشغالات الفندقية

وتصدر المصريين نسب الاشغالات الفندقية بفنادق جنوب سيناء والبحر الأحمر، لقضاء اجازات عيد الاضحى المبارك، بالإضافة إلي رحلات السياحة الوافدة من الخارج.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، ان عيد الاضحى احدث انتعاشة كبيرة بالمنتجعات السياحية المصرية بشكل كبير.

السياحة الداخلية 

وأضاف عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، أن السياحة الاجنبية بدأت في الارتفاع التدريجي بالمدن السياحية المصرية ورغم عدم وصول رحلات الشارتر الروسية حتى الان، بالإضافة إلي وصول  جنسيات أخرى من اوكرانيا وصربيا وبولندا وسائحي دول الخليج بكل من السعودية والكويت والإمارات.

 
المدن الأكثر اشغالا

وأوضح أن نسب الاشغالات الفندقية بكل من الاسكندرية والساحل الشمالي كاملة العدد في عيد الاضحى، وحقق المصريون اكبر نسبة ؜من المصريين ونسبة جيدة من العرب والخليجيين بكل من العين السخنة ومرسى مطروح.

وتابع أن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ بها نسب اشغالات كبيرة خلال ايام العيد من المصريين وجنسيات اخرى مختلفة، مؤكدا ان هذا الاقبال سيعطي دفعة اكبر ورغبة لجنسيات اخرى بزيارة مصر للاستمتاع بهذه الاوقات بالمنتجعات والمدن السياحية خلال الفترة المقبلة . 

امتحانات الثانوية العامة

وتوقع أن يستمر ارتفاع  أعداد النزلاء المصريين بفنادق شرم الشيخ والغردقة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وستتزايد اعداد الاشغالات الفندقية مع بداية شهر  أغسطس المقبل، بالإضافة إلي انه مع انحسار موجة كورونا في مصر خلال فترة الصيف ورسائل الحكومة الايجابية من خلال السماح بزيادة نسب الاشغالات الفندقية، فإنه من المتوقع حدوث طفرة في اعداد السياح في مصر وكذلك زيادة نسب السياحة الداخلية بالتزامن مع الاجازات الصيفية وعودة المصريين بالخارج .

وكانت مجلة التايم الأمريكية، اختارت في تصنيفها السنوي، مدينة القاهرة لتكون ضمن قائمة أفضل ١٠٠ وجهة استثنائية في العالم لعام ٢٠٢١ تدعو العالم لزيارتها، والتي شملت عدد من مدن العالم منها مدن كل من أثينا في اليونان، وبرلين في ألمانيا، وكان في فرنسا، ولاس فيجاس في أمريكا، ومدريد في أسبانيا وغيرهم. 

وجاء اختيار مدينة القاهرة ووفقاً لهذا التصنيف بسبب بناء المتحف المصري الكبير والذي ينتظر العالم افتتاحه  قريباً، بالإضافة إلى إقامة ممشى أهل مصر على كورنيش النيل وعدد من فنادق الضيافة رفيعة المستوي. 

المتحف المصري الكبير

ووقع اختيار مجلة التايم على قائمة هذه الأماكن بناء علي ترشيحات من مراسلي المجلة من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على أولئك الذين يقدمون تجارب جديدة ومثيرة. 

أسباب الإختيار

وتعتبر هذه هي السنة الثالثة التي تقوم فيها المجلة بإعداد قائمة لأفضل الأماكن في العالم والتي قامت بها المجلة تكريماً للقائمين على صناعة السياحة والسفر والذين استطاعوا وسط ظروف استثنائية التكيف والبناء والابتكار، بالاضافة الى تسليط الضوء على الإبداع والتنشيط والترويج للوجهات في جميع أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة