أخبار عاجلة
جمال الطبيعة البكر يعانق سواحل الوجه -
أجواء حرب تخيم على المنطقة -

تعليق ناري من عمرو أديب عن تصريحات السفارة الإسرائيلية بشأن سد النهضة | فيديو

تعليق ناري من عمرو أديب عن تصريحات السفارة الإسرائيلية بشأن سد النهضة | فيديو
تعليق ناري من عمرو أديب عن تصريحات السفارة الإسرائيلية بشأن سد النهضة | فيديو
علق الإعلامي عمرو أديب، علي تصريحات السفارة الإسرائيلية في مصر ونفيها ضلوع إسرائيل في أزمة سد النهضة وأن لديهم ما يكفيهم من المياه.

علاقة إسرائيل بأزمات المنطقة
وأضاف "أديب" خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر": "لو الإسرائيلي حلف على المياه تجمد إنه ملهوش علاقة بأي حاجة تحصل في المنطقة أنا ما أصدقش".

— الحكاية (@Elhekayashow)


سياسة إسرائيل
وتابع: "إسرائيل صباعهم موجود في كل حتة ودي سياستهم كده أنهم يبقوا موجودين ومؤثرين".

وأعلنت الإدارة العامة للخزانات بوزارة الري والموارد المائية السودانية إنها تتوقع حدوث زيادة فى وارد مياه النيل الأزرق كنتيجة لهطول أمطار غزيرة فى الهضبة الإثيوبية.

واكد بيان صحفي أصدره المهندس معتصم العوض محمد مدير الإدارة العامة للخزانات اليوم الأحد أنه ستحدث زيادة تدريجية لمناسيب مياه النيل الأزرق جنوب خزان الروصيرص وشماله حتى الخرطوم.

ودعت وزارة الري السودانية بحسب وكالة الانباء السودانية الرسمية المواطنين القاطنين على جانبي النيل الأزرق الى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا علي الأرواح والممتلكات.

أزمة سد النهضة
وأعرب الرئيس الإيفواري، الحسن وتارا، عن استعداده لمساعدة السودان ومصر وإثيوبيا في التوصل إلى حل أفريقي بشأن أزمة سد النهضة.

جاء تصريح الحسن وتارا خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، خلال مشاركتهما في القمة المصغرة لعدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية بشأن دعم حشد الموارد للتجديد العشرين للوكالة الدولية للتنمية (IDA)، التي استضافتها مدينة أبيدجان، عاصمة جمهورية كوت ديفوار.

خزان الروصيرص

وأفادت وكالة السودان للأنباء، مساء السبت، أن بلادها كانت من بين 15 دولة مؤسسة للوكالة الدولية للتنمية في عام 1960، وهي المؤسسة التي استفاد من عضويتها بتمويل المرحلة الثانية من مشروع الجزيرة، وكذلك بناء خزان الروصيرص، إضافة إلى مشروعات أخرى في البنية التحتية.

تصريحات استفزازية

وأطلق مسؤول إثيوبي تصريحات استفزازية جديدة بشأن سد النهضة الذي تبنيه بلاده على النيل الأزرق، حيث وصفه بأنه "بشرى سارة" لكل من مصر والسودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المركز الطبي للإنتاج الحربي صرح يخدم المدنيين فى حلوان بأجور رمزيه
التالى وزارة الدفاع تنشر فيديو عن قاعدة 3 يوليو العسكرية البحرية بجرجوب