أخبار عاجلة
كريستال بالاس يضم مدافع منتخب الدنمارك -

استعدادا لعيد الأضحى.. وزير الطيران يتفقد حركة التشغيل بمطار القاهرة

استعدادا لعيد الأضحى.. وزير الطيران يتفقد حركة التشغيل بمطار القاهرة
استعدادا لعيد الأضحى.. وزير الطيران يتفقد حركة التشغيل بمطار القاهرة
تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، مباني الركاب رقم ٢ و٣ بمطار القاهرة الدولي ومركز العمليات المتكامل لمصر للطيران IOCC لمتابعة حركة السفر والوصول وانتظامية تشغيل الرحلات.

يأتي ذلك في ضوء زيادة الحركة الجوية وكثافة التشغيل التي يشهدها المطار الفترة الحالية، وذلك فى إطار استعدادات المطارات المصرية لاستقبال موسم عيد الأضحى والأجازات الصيفية.

استعدادات استقبال عيد الأضحى

وحرص وزير الطيران المدني على متابعة سير العمل بالمطار وموقف تشغيل الرحلات، وتأكد من أنها تسير بشكل طبيعي ومنتظم خاصة تشغيل الرحلات الداخلية والتى تشهد كثافة فى التشغيل هذه الفترة، كما تفقد كاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والأسواق الحرة واستراحات رجال الأعمال ومواقف انتظار السيارات، وتأكد خلال الجولة من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المطار وخاصة عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر في صالات السفر والوصول. 

ارتفاع كثافة التشغيل

وقدم وزير الطيران التهنئة للركاب والعاملين بالمطار بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما أشاد بالتنسيق المستمر والفعال بين جميع الجهات المعنية بالمطار لتذليل كافة العقبات أمام الركاب وتقديم أفضل الخدمات لهم فضلاً عن تسهيل إجراءات السفر والوصول كما توجه بالشكر لجميع العاملين للجهد الكبير الذى يبذلونه فى ظل الظروف الحالية لاستعادة الحركة الجوية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد صناعة النقل الجوي العالمي كثافة فى التشغيل بعد تخفيف بعض البلاد للقيود المشددة التي اتخذتها لمواجهة الفيروس خاصة بعد توفير لقاحات فيروس كورونا.

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن شركة مصر للطيران، أعلنت عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك في ضوء التعليمات الصادرة من السلطات المختصة بوزارة الصحة والسكان المصرية.

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت الشركة، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة و تحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين «فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك» أو مرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحماية المدنية تجري عمليات تبريد لحريق مركب نيلي بالزمالك
التالى السيسي وبن زايد يتبادلان التهنئة هاتفيا بمناسبة عيد الأضحى