أخبار عاجلة

بث مباشر.. طلاب الثانوية بالمنوفية: هندعي على الوزير في صلاة العيد

بث مباشر.. طلاب الثانوية بالمنوفية: هندعي على الوزير في صلاة العيد
بث مباشر.. طلاب الثانوية بالمنوفية: هندعي على الوزير في صلاة العيد
سادت حالة من الحزن بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، عقب امتحان الفلسفة والمنطق، بسبب صعوبة بعض جزئيات الامتحان وضيق زمن الإجابة، حسب قولهم.

وقال الطلاب إن نظام الثانوية القديم المتبع فى الامتحانات كان أفضل، مشيرين إلى أن الامتحان تضمن 50 سؤالاً منهم 15 غير مباشرين.

فيما قال أحد الطلاب: "حسبى الله ونعم الوكيل.. أنا عايز أقول للوزير كلمة واحدة أنا هدعى عليك فى صلاة العيد".

امتحان الفلسفة والمنطق
وأدى اليوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان "الفلسفة والمنطق" بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب/طالبة، كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب/طالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالب/طالبة.

دور المراقبين
ونبهت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل، حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وأوضحت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.

تسجيل البيانات
وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت الوزارة السماحَ للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأشارت الوزارة إلى أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب تنسيق الجامعات

وتقدم بوابة فيتو خدمة متميزة في نشر كافة المعلومات عن تنسيق الجامعات 2021، وتشمل الخدمة كافة المعلومات عن الالتحاق بالجامعات الحكومية والجامعات الخاصة والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ، كما تم تقدم بوابة فيتو تفاصيل الالتحاق بالجامعات الاهلية والجامعات الدولية والجامعات التكنولوجية، والجامعات ذات قانون خاص.

كما تنشر فيتو تفاصيل المنح المجانية والجزئية للالتحاق بالجامعات الخاصة والجامعات الدولية الجديدة بالعاصمة الادارية ، كما تنشر فيتو تفاصيل تسجيل الرغبات على موقع التنسيق وطرق التعديل الخاصة بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة